اختتام فعاليات «من أجل مكة 3» غداً

المهرجان حظي باهتمام وحضور من أهالي مكة (الشرق)

طباعة التعليقات

مكة المكرمةالشرق

يسدل الستار على مهرجان «من أجل مكة 3» الذي تنظمه أمانة العاصمة المقدسة غداً الأحد في حديقة الحسينية، بحضور أمين مكة المكرمة الدكتور أسامه بن فضل البار ومساعده للإعلام والاتصال الدكتور سمير بن عبدالرحمن توكل.
وانطلقت فعاليات المهرجان قبل ثلاثة أسابيع، ضمن مهرجانات العيد التي نظمتها إدارة السلامة والخدمات الاجتماعية في الأمانة العامة واستقطبت ربع مليون خلال أربعة أيام.
وأوضح المنظم والمشرف على المهرجان جميل مثنى أن مهرجان «من أجل مكة» هو مهرجان توعوي ترفيهي، حيث أقيم فيه مسرح تفاعلي، مشيراً إلى أن المهرجان يبتعد عن الطريقة التقليدية الوعظية الخطابية القائمة على المحاضرات أو المطويات، بل يحاول ابتكار أساليب للتوعية ضمن برنامج المهرجان الترفيهي الممتد على مدى شهر كامل من عيد الفطر المبارك وحتى نهاية الإجازة الصيفية.
ويركِّز المهرجان على غرس مفاهيم مهمة في المجتمع مثل المحافظة على المرافق العامة «الحدائق والشوارع» واتباع الأنظمة والتعليمات، والحفاظ على بيئة مكة المكرمة، ومكافحة الفيروسات والجراثيم المسببة لبعض الأمراض الخطيرة مثل حمى الضنك وغيرها، ويحاول أن يستعيد المهرجان عبر فعالياته العلاقة المفقودة بين المجتمع ورجل النظافة وذلك عبر برامج مدروسة ومنظمة ومرتب لها مع أمانة العاصمة المقدسة.
وأكد مثنى على أن النسخة الثالثة من المهرجان تختلف عن النسخ الأخرى من خلال الأفكار المبتكرة والنوعية والجديدة، مشيراً إلى أن من أبرز الأفكار التي نفَّذها المهرجان حملة «حافظ عليها تؤجر»، وتوزيع مطويات عن أبرز التعليمات للمحافظة على البيئة واتباع النظام، وقد كتبت بشكل سلس وقريب من ثقافة كل الفئات العمرية للمجتمع.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٩٣) صفحة (٥) بتاريخ (٢٣-٠٨-٢٠١٤)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...