إقبال نسائي كبير على الدورات التدريبية في «صيف جامعة الإمام»

طباعة التعليقات

الرياضالشرق

تشهد فعاليات (مهرجان صيف جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية النسائي) إقبالاً ملحوظاً من النساء والأطفال منذ انطلاقه الأحد الماضي، وتتنوع فقرات الفعاليات ما بين دورات وألعاب وعروض مسرحية ترفيهية ومسابقات ثقافية وأنشطة متنوعة.
وتقام الفعاليات خلال الفترة من 21 إلى 30 شوال الجاري في مركز الأمير سلمان للمعارض والمناسبات بالمدينة الجامعية، وتنظمه الإدارة العامة للاستثمار ممثلة في إدارة التشغيل الذاتي.
ويتضمن المهرجان دورات تثقيفية ممتعة ومتنوعة، مدتها ساعة إلى ساعتين يومياً يعززها عرض البوربوينت إضافة إلى الجزء النظري والعملي والتطبيقي، منها: دورة (أساسيات المكياج) التي حظيت بأكبر شريحة من الفتيات والنساء الراغبات في تعلم فن التجميل، إذ تركز المدربة على كيفية العناية بالبشرة بشكل دوري في اليوم والأسبوع والشهر، وكيفية وضع المكياج الخفيف ودمج الألوان.
كما حظيت دورة (فن التصوير الفوتوجرافي) على نسبة كبيرة من الإقبال، وتُعَرف الدورة بأقسام الكاميرا وأنواعها، وأنواع العدسات والبرامج، وكذلك أنواع التصوير وشروط إتقان اللقطات التصويرية، والكشف عن الأخطاء التي ترتكب أثناء عملية التصوير.
فيما لاقت دورة (التغذية الصحية) إقبالاً من شريحة الأطفال والنساء أيضاً، وتتمحور حول الغذاء المتوازن والمتكامل وسوء التغذية ومسبباتها، والأمراض الناتجة عنها، إضافة إلى محددات الاحتياجات الغذائية وأسس التغذية السليمة، وكذلك السلوكيات والمفاهيم الغذائية الخاطئة، والتطرق إلى هرم المرشد الغذائي السليم.
وأشارت المدربة اختصاصية التغذية أنها نوعت في محتوى الدورة، عندما رأت في أحد أيام المهرجان أن نسبة المشتركين في دورة التغذية معظمهم من فئة الأطفال بعمر 7-15سنة، حينها تم تركيز الحديث على أهمية الغذاء الصحي خصوصاً في أيام المدارس، وأهمية العصائر الطازجة للصحة، وكيفية صنع طبق إفطار صحي بشكل جذاب وسهل، والتحذير من الإكثار من الحلويات وإرشادهم إلى الجدول الذي يبين الصبغات التي تضاف إلى الحلويات.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٩٣) صفحة (٥) بتاريخ (٢٣-٠٨-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...