القصبي يلعب دوراً تراجيدياً في «بيوت من تراب»

ناصر القصبي

طباعة ٩ تعليقات

الرياضتركي المطيري

يخوض الفنان ناصر القصبي، تجربة مختلفة عما اعتاد عليه، إذ يلعب دوراً تراجيدياً ممزوجاً بقطرات من الكوميديا، التي تخدم الموقف، في مسلسله المقبل، الذي اختير له اسم «بيوت من تراب».
ويحضر القصبي، بصمت وهدوء، حالياً، لتصوير المسلسل، الذي يتوقع أن يكون أهم إنتاج سعودي للعام المقبل، حيث سيشاركه البطولة مجموعة من نجوم الفن في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.
ويتناول المسلسل قصة اجتماعية تراثية واقعية، وتدور أحداثه حول عائلة سعودية تعيش في السبعينيات الميلادية في منطقة نجد، وتمر بعديد من المراحل والتطورات الاجتماعية والثقافية خلال حقبة زمنية طويلة فيها عديد من الأحداث المؤثرة، وكيف تعاملت هذه العائلة والمجتمع مع المتغيرات.
هذا العمل سيّصور على مدى خمسة أجزاء، نصيب كل جزء منه 30 حلقة، تعرض في كل عام على شاشة وقناة MBC.
ويشارك القصبي في بطولة العمل عديد من الممثلين والممثلات، أبرزهم عبدالإله السناني وحبيب الحبيب، مع محمد المفرح والممثل محمد القس وماهر الطويل، إلى جانب مريم الغامدي وريماس منصور، ومريم حسين، وسناء بكر يونس وأغادير السعيد ومروة محمد مع زارا البلوشي وأمينة العلي، وبمشاركة عماد اليوسف ومحمد طلق.
ويقود دفة إخراج المسلسل المخرج السعودي عبدالخالق الغانم، بعد فترة غياب طويلة عن الأعمال الدرامية. فيما تقوم مؤسسة نوافذ للإنتاج الإعلامي التابعة للقصبي بالتنفيذ الإنتاجي لهذا العمل، بقيادة مدير الإدارة الإنتاجية عبدالرحمن الزايد، الذي يمتلك خبرة في الدراما الخليجية.
وسيتم تصوير العمل في استديوهات مدينة دبي الجديدة، للاستفادة من أحدث التقنيات السمعية والبصرية، بعد تصميم حي مشابه تماماً لأحياء مدينة الرياض القديمة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٩٤) صفحة (١٧) بتاريخ (٢٤-٠٨-٢٠١٤)