تواصل فعاليات الصالة الخضراء.. واختتام «ما يصح إلا الصحيح».. اليوم

«صيف الشرقية 35»: استعدادات لـ «أنت اللي جبتوه لنفسك»

لقطة من عرض مسرحية «ما يصح إلا الصحيح»

طباعة التعليقات

الدماميوسف القضيب

يستعد مهرجان صيف الشرقية 35 لاستقبال طاقم وعرض المسرحية المصرية «أنت اللي جبتوه لنفسك» لنجم الكوميديا المصرية سمير غانم وفرقته التي ستقدم عروضها على مدى ثلاثة أيام على الصالة الرياضية الخضراء في الراكة – طريق الدمام – الخبر السريع أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 30 /10/1435هـ ويومي 01 و02/11/1435هـ .
فيما تتواصل اليوم الأحد فعاليات المهرجان في الصالة الرياضية الخضراء بإقامة العرض الثالث والأخير لمسرحية «ما يصح إلا الصحيح» في الواجهة البحرية بالدمام وفعاليات (قرية الطفل والقرية التراثية وخيمة الأسر المنتجة وغيرها). فيما اختتمت أمس السبت 27/10/1435هـ معظم فعاليات عروض خيمة موبايلي الشبابية.
وشهدت خيمة موبايلي في شاطئ نصف القمر تقديم فعاليات مثيرة؛ حيث أقيمت في الخيمة العروض الخطيرة وعروض الزواحف السامة، التي تضمنت العروض الخطرة والخارقة في ثني السيخ بالعين في دقائق معدودة وبخفة منقطعة النظير، وأيضا عروض الزواحف السامة التي تضمنت أنواعاً عديدة من الزواحف وترويض الثعابين، كما أقيم عرض اللعب مع الكوبرا التي استهوت الجمهور؛ حيث يقوم العارض بلف ثعبان الكوبرا القوي على يديه ويستطيع تحمله، كما أقيم عرض آخر يستهوي الشباب أيضا ويتطلب قوة بدنية عالية وهو وضع الحجر على الصدر ومن ثم تكسيره بمطرقة حديد كبيرة والنوم على المسامير وشد السيارات والأجسام الثقيلة بالأسنان وأكل الزجاج وعروض الخفة.
وأبان رئيس لجنة التنفيذ والتنظيم في المهرجان محمد الصفيان أن هذه العروض سوف تستمر في تقديم عروضها حتى نهاية المهرجان، ويضم الفريق عديداً من العارضين الذين يمتلكون خبرة كبيرة ومهارات خاصة.
فيما تواصلت المسابقات الثقافية والفنية المختلفة على مسرح الخيمة، وقد حصد عدد من الجمهور المشارك على بعض الجوائز القيمة، كما أشعل نجم قناة المجد الإعلامي عبدالله السلمي المسرح بعروضه مع مشاركة نخبة من المنشدين بالأهازيج والأناشيد التراثية الحجازية والألعاب الشعبية الحجازية.
وتفاعل جمهور المهرجان مع دوري رياضة كرة القدم الشاطئية التي تعد من الرياضات الجديدة داخل المملكة إلا أن شعبيتها بدأت تزداد يوما بعد آخر بسبب طريقة لعبها المختلفة التي تعتمد على قدر عالٍ من اللياقة البدنية والمهارات الخاصة. وطريقة اللعب المختلفة التي تختلف عن كرة القدم التقليدية، وتقدم للمشاركة في البطولة أكثر من 40 فريقاً وتم اختيار 20 فريقاً للمشاركة في دوري البطولة؛ حيث تقام يوميا ثلاث مباريات، ويختتم دوري كرة القدم الشاطئية يوم الجمعة المقبل، ويحصل الفريق الفائز على كأس البطولة بالإضافة إلى ميداليات ذهبية ومبلغ مالي، كما يحصل الفريق الفائز بالمركز الثاني على ميداليات فضية، ويحصل أفضل لاعب على كأس، وكأس لهداف البطولة، والفريق المثالي على درع.
ويقول مشرف البطولة فهد الذوادي إن الكرة الشاطئية تختلف تماما عن كرة القدم العادية؛ حيث إن منطقة الحارس مفتوحة ويحق له الإمساك بالكرة بيده في منطقة كبيرة من منتصف الملعب، ويضيف الذوادي أنه لا يوجد في الكرة الشاطئية تسلل، كما أن وقت بقاء الكرة في حيازة اللاعب لا تتعدى 3 ثواني فقط وإلا فإنه سيحتسب الحكم ضده خطأ، ومدة المباراة 20 دقيقة موزعة على شوطين، ويتم اللعب فيها بدون أحذية، ولا تنتهي المباراة بالتعادل على الإطلاق، وفي حالة انتهائها بالتعادل تقام ركلات الترجيح لحسم المباراة، ويشير الذوادي إلى أن وقت المباراة قد يمتد إلى أكثر من 20 دقيقة لأن نظام اللعبة يحتسب الوقت فقط عندما تكون الكرة داخل الملعب، ويؤكد أن اللعبة رغم أنها حديثة إلا أنها وجدت إقبالا كبيرا من الشباب في الفترة الأخيرة بسبب الحماس الذي يغلب عليها وطريقة اللعب المختلفة التي جذبت قطاعا كبيرا من المشجعين، وحول الفرق المشاركة في الدوري قال الذوادي إنها من جميع مناطق المملكة وبعض الجاليات في المنطقة الشرقية.
ويواصل فريق مسرحية «ما يصح إلا الصحيح» عرضه الثالث والأخير اليوم الأحد على الصالة الرياضية في الراكة. والمسرحية تأليف عبدالعزيز العطاالله والإخراج لـ راشد الورثان، وبطولة كل من الممثلين أسعد الزهراني، وطارق الحربي، وراشد الورثان وجبران الجبران وعبدالله الحسن ،وعبدالله الزهراني، وعبدالوهاب السالم.

xx1208312A

جانب من الألعاب النارية

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٩٤) صفحة (٤) بتاريخ (٢٤-٠٨-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...