70 % زيادة في عدد المقبولين بجامعة الإمام

طباعة التعليقات

الرياضالشرق

زادت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عدد الطلاب والطالبات المقبولين في التخصّصات التي يحتاجها سوق العمل ما بين 30 و 70 % ، للدراسة في الجامعة خلال الفصل الدراسي المقبل.
وقال مدير جامعة الإمام الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، إن الجامعة تجد من ولاة الأمر كل الاهتمام والرعاية الخاصة لا سيّما فيما يتعلق بشؤون الطلاب والطالبات، لذا عملت على خدمة المصلحة العامة للوطن، وتلبية حاجات وتطلعات ورغبات شباب هذا الوطن الغالي، واستيعاب أكبر عدد ممكن منهم في مقاعد الدراسة.
من جانبه بيَّن عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور سعد بن عبدالعزيز القصيبي، أن العمادة سعت إلى استيعاب الطلاب والطالبات التي تنطبق عليهم شروط الأقسام العلمية، والمتميزين في الثانوية العامة الذين تقدموا للجامعة عبر البوابة الإلكترونية للعمادة للفصل الأول والثاني من العام الجامعي القادم.
إلى ذلك وجَّه مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أساتذة الجامعة بتخصيص الجزء الأول من المحاضرات في الأسبوع الأول من الدراسة، لبيان مضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى الأمة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي المبينة خطورة وشر الإرهاب والتطرف والجماعات والأحزاب المخالفة لدين الله، وآثارها المدمرة على الأفراد والمجتمعات.
ودعا في بيان صحفي أمس الجميع إلى توضيح أهمية هذه الكلمة ومدلولاتها العميقة وما تحمله في طياتها من معانٍ قيّمة تهم أبناء الوطن والمسلمين والبشرية كافة، وتحذّرهم مما يؤثر على عقولهم وأفكارهم وأمنهم وأمانهم واستقرارهم ومكتسباتهم ومقدساتهم ووحدتهم العقدية والشرعية والمنهجية والوطنية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٩٤) صفحة (٦) بتاريخ (٢٤-٠٨-٢٠١٤)