مراجعون يعانون التزاحم وغياب موظفي الاستعلامات والخدمات

أزمة نظام في مدرسة قيادة السيارات بالخبر

مراجعون يتزاحمون داخل مدرسة القيادة في الخبر بسبب غياب من يوجههم (الشرق )

طباعة التعليقات

الدمامجابر اليحيوي

تحوَّل استخراج شهادة تعلم قيادة السيارات إلى أزمة بالنسبة لعدد من مراجعي مدرسة تعليم القيادة في الخبر «دلة»، والسبب، كما أبلغ عددٌ منهم «الشرق»، التزاحم وطوابير الانتظار وغياب موظفي استعلامات يوجّهون المراجعين.
وقال محسن العتيبي (مواطن) إن المراجع لمدرسة تعلم القيادة في الخبر هذه الأيام يجد أن حالة من العشوائية وغياب النظام تسودها في ظل عدم وجود من يوجِّه المراجعين.
وأضاف «يزيد من المعاناة التكدس وطوابير الزحام، لذلك يضطر المراجِع إلى الدخول وسط الطابور متعدد الجنسيات لحين الوصول إلى نافذة يتعرف من خلالها على الإجراءات المطلوبة لاستخراج الرخص».
واعتبر العتيبي وجود موظفي استعلامات في المدرسة أمراً ضرورياً للغاية، لأن أغلب المراجعين يجهلون الإجراءات المطلوبة ثم يُفاجأون بأنهم انتظروا في أماكن غير مخصصة لهم وهو ما يهدر الوقت والجهد».
ولاحظ مراجعون أن أغلب المقيمين يجهلون الإجراءات وهو ما يزيد من التكدس داخل مدرسة القيادة خصوصاً مع قلة أعداد الموظفين، كما لاحظوا غياب الخدمات التي تستهدف إراحة المراجِع كالبوفيهات والمقاعد المناسبة وغياب أعمال النظافة في صالة الانتظار.
من جهته، وصف جابر العلي (مواطن) استخراج رخصة القيادة بأنه بات معضلة بالنسبة له، مطالباً إدارة المرور بتسهيل الإجراءات وزيادة أعداد الموظفين والعمل على تنظيم صفوف المراجعين.
وقال العلي «قدمت الأسبوع قبل الماضي لتجديد الرخصة، وأفادني مدير القسم بعدم إمكانية طباعتها لعدم وجود كروت للطباعة طالباً مني مراجعته الأسبوع المقبل».
وأكمل «حضرت إليهم منتصف الأسبوع التالي وانتظرت في الصفوف المكتظة بالمراجعين إلى أن وصلت إلى الموظف الذي طلب مني مراجعته بعدها بيوم، سألته لماذا لا يتم تسليمها لي الآن، فرد: إننا لا نستطيع ذلك بسبب ازدحام المراجعين».
وأوضح العلي أنه، وبحكم العمل الذي يحول دون كثرة الاستئذان، توجه فوراً إلى مكتب مدير المدرسة للشكوى وطلب تسلم الرخصة فوجده مقفلاً ولا يستقبل أحداً.
ويعتقد عبدالرحمن الغامدي (مواطن) أن الوقت حان لتطبيق نظام معاملات إلكتروني في مدرسة القيادة لتسهيل التقديم والاستخراج.
بدورها، حاولت «الشرق» التواصل مع المتحدث باسم مرور المنطقة الشرقية بالنيابة، الرائد منصور الشكره، للتعليق لكنه لم يرد على الاتصالات التليفونية والرسائل منذ 5 أيام وحتى ساعة مثول الصحيفة للطبع.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٩٤) صفحة (٣) بتاريخ (٢٤-٠٨-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...