200 ألف طن من العنب تدشن مهرجان القصيم .. اليوم

انطلاق مهرجان العنب اليوم

طباعة ٢ تعليقات

القصيمالشرق

تتدلى عناقيد قرابة 200 ألف طن من مختلف أنواع العنب مرخية ثمارها لإطلاق أول مهرجان للعنب في منطقة القصيم، اليوم الأحد، لاستقبال الزوار في مهرجان العنب المقام بمركز الصلبية التابع لمحافظة عيون الجواء بالقصيم.
وأوضح المدير التنفيذي للمهرجان رئيس بلدية القوارة ناصر العيسى، أنه تم الانتهاء من تجهيز مظلة بمساحة 400 متر مربع، وإنشاء 74 مبسطاً لعرض المنتجات من مختلف أنواع العنب من قِبل المزارعين وتسويقها على المستهلكين، لافتاً إلى أن الصلبية تتمتع ببيئة جيدة ومناخ مناسب وتربة خصبة صالحة لزراعة فاكهة العنب، حيث تنتج قرابة 200 ألف طن سنوياً من أنواع العنب البناتي والحلواني والطائفي والفليم والسبرير.
مثمناً لنائب أمير القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، مبادرته بإطلاق فكرة المهرجان الذي سيكون معززاً للاقتصاد في المنطقة، بالإضافة إلى تشجيع المزارعين وتسويق إنتاجهم وفرصة للتعريف بما تنتجه المنطقة من فاكهة العنب وجودة في الإنتاج، مبيناً أن المهرجان مدته 3 أيام، وسيكون محفزاً للمزارعين للتوسع في زراعة العنب.
وثمن مزارعو العنب في مركز الصلبية فكرة نائب أمير منطقة القصيم بإيجاد مهرجان للعنب كمنتج وطني تفتخر المنطقة بإنتاجه ورافد اقتصادي مهم، كون المنطقة تمتلك أرضية خصبة ومياهاً جوفية حلوة مناسبة لزراعة العنب، بالإضافة إلى التعريف بهذا المنتج الغذائي وتسويقه عبر منافذ بيع متنوعة.

عناقيد العنب تتدلى من بين الأغصان

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٩٤) صفحة (٦) بتاريخ (٢٤-٠٨-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...