جدة تستضيف اليوم «أصدقاء سوريا» العرب لبحث الأزمة وتطورات المنطقة

وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل

طباعة التعليقات

الرياض، القاهرةواس، د ب أ

تستضيف المملكة اليوم الأحد في مدينة جدة اجتماعاً على مستوى وزراء خارجية الدول العربية الأعضاء في مجموعة الاتصال الدولية المعنية بالشأن السوري.
وتضم المجموعة إلى جانب المملكة العربية السعودية كلاً من: جمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر.
وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية إن من المقرر أن يبحث الاجتماع في مجمل الأوضاع في المنطقة، علاوة على بحث تطورات الأوضاع في سوريا.
وغادر القاهرة مساء أمس السبت وزير الخارجية المصري، سامح شكري، متوجهاً إلى جدة في زيارة تستغرق يومين يشارك خلالها في الاجتماع الوزاري للدول العربية الأعضاء في مجموعة أصدقاء سوريا الدولية.
وأصدرت وزارة الخارجية المصرية بياناً أمس جاء فيه أن «وزير الخارجية سيشارك في اجتماع الدول العربية في مجموعة أصدقاء سوريا الدولية، والتي تضم مصر والسعودية والأردن وقطر والإمارات».
وأضاف البيان «ويأتي هذا الاجتماع في سياق تدهور الوضع في منطقة المشرق العربي وتنامي وجود التيارات المتطرفة وتنظيم داعش في كل من العراق وسوريا».
واعتبرت أن هذه الأوضاع «تفرض أكثر من أي وقت مضى ضرورة البحث عن حل سياسي للأزمة السورية يعيد الاستقرار إلى هذا البلد ويعيد الأهالي إلى مواطنهم بعد أن هجروا وعانوا معاناة شديدة، ويسمح في الوقت نفسه بتحقيق طموحات الشعب السوري وتطلعاته المشروعة التي دعمتها مصر منذ بداية الأحداث في سوريا، ويوفر الظروف المناسبة لمكافحة الإرهاب الذي بات ظاهرة تهدد الأمن الإقليمي على نحو غير مسبوق».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٩٤) صفحة (٢) بتاريخ (٢٤-٠٨-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...