انقطاع الكهرباء يشل محافظات في تبوك.. والشركة: نعتذر .. والأمر طارئ

مركبات تكدست أمام محطة وقود في تبوك أمس بسبب انقطاع الكهرباء (تصوير: عودة المسعودي)

طباعة التعليقات

الرياض، تبوكواس، عودة المسعودي

أعادت الشركة السعودية للكهرباء الخدمة إلى المشتركين الذين تأثروا بانقطاع التيار أمس في محافظات حقل وضباء والبدع وأملج بسبب عطل فني، وتفاوتت فترة الانقطاع من محافظة إلى أخرى.
وأرجعت الشركة العطل الذي حدث أمس عند الساعة 06:45 صباحاً إلى احتراق مفتاح مغذي جبة الثاني في محطة تحويل ضباء الأولى «ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن محافظات ضباء وحقل والبدع»، ووصفت ما حدث بالأمر الطارئ.
وقالت الشركة في بيانٍ لها مساء أمس إن «المهندسين والفنيين قاموا بعمل متواصل وبدعم قدرات التوليد والنقل والتوزيع في ضباء بالمعدات والإمكانات البشرية والفنية».
وأوضح البيان أن «الشركة تمكنت من إعادة الخدمة لأول مشتركين في كامل ضباء خلال 31 دقيقة، فيما تواصلت الجهود لدعم باقي المحافظات تدريجياً حتى تمت الإعادة الكاملة لجميع المشتركين المتأثرين عند الساعة 18:20 مساءً» أي بعد 11 ساعة و35 دقيقة من انقطاعها.
وأعربت الشركة عن اعتذارها وأسفها الشديد لحدوث هذا العطل الفني، موضحةً لسكان منطقة تبوك أنه يجري تنفيذ مشاريع للتوليد والنقل والتوزيع وربط المناطق المعزولة بشبكة كهربائية واحدة؟
و»ستصدر الشركة تقريراً يوضح المشاريع الحالية التي يجري تنفيذها (…) ولن تكون هناك أزمة في الكهرباء في منطقة تبوك»، بحسب البيان.
وأدى انقطاع التيار أمس عن عددٍ من المحافظات الساحلية في منطقة تبوك إلى تضرر المواطنين والمتنزهين وأصحاب المحلات.
وأفاد مواطنون بأن التيار انقطع عن ضباء والبدع وحقل والقرى التابعة لها في تمام الساعة الـ 6 و 45 دقيقة صباحاً وعاد إلى ضباء بعد نصف ساعة وإلى البدع في الساعة الـ 12 ظهراً وإلى حقل من الظهيرة إلى المساء.
وذكر دخيل الله العطوي، مواطن، أن بعض المحلات خصوصاً المخابز والمطاعم أغلقت بسبب انقطاع التيار.
وأصيبت المناطق المتضررة بـ «شلل شبه تام» بحسب تعبير مواطنين، وقال محمد هليل العمراني، تاجر، إن الانقطاع أدى إلى إعدام بعض المجمدات.
وتكدست المركبات أمام محطات الوقود في انتظار عودة الكهرباء، وهو ما أكده المواطن محمد صبحي العطوي وشهود عيان لـ «الشرق».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٩٤) صفحة (٣) بتاريخ (٢٤-٠٨-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...