خادم الحرمين الشريفين يرعى المؤتمر الدولي الرابع للإعاقة والتأهيل في الرياض

خادم الحرمين الشريفين

طباعة التعليقات

الرياضمنيرة المهيزع

يرعى خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، المؤتمر الدولي الرابع للإعاقة والتأهيل الذي تستضيفه الرياض.
وقال رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة ورئيس المؤتمر واللجنة الإشرافية العليا، الأمير سلطان بن سلمان، إن المؤتمر سيحمل عنوان «المستجدات في أبحاث الإعاقة من النظرية إلى التطبيق» وسيُعقَد في فندق ريتز كارلتون في الرياض في الفترة من 19 إلى 21 أكتوبر المقبل.
وينظم المؤتمر مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بالتعاون مع كلٍّ من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، ومؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية وجمعية الأطفال المعاقين.
ويهدف المؤتمر إلى إبراز الدور الريادي الذي تقوم به المملكة في خدمة قضية الإعاقة والأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز دور البحث العلمي والاستفادة من الخبرات المحلية والإقليمية والعالمية في مجالات الإعاقة، بالإضافة إلى استعراض واقع البحث العلمي في مجال الإعاقة والتأهيل وتأصيل هذه الثقافة والعمل على رفع الوعي المجتمعي بأبحاث الإعاقة.
ويعمل المؤتمر على تعميق مفهوم الشراكات والتعاون بين المراكز البحثية محلياً وإقليمياً وعالمياً، كما سيتم التعريف بالنماذج العالمية لتصميم مراكز خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة المختلفة تطبيقاً لبرنامج الوصول الشامل الذي تم تدشينه كبرنامج وطني.
وتشارك في أعمال المؤتمر 26 دولة و5 جهات سعودية رسمية هي وزارات: الشؤون الاجتماعية والصحة والتعليم العالي والتربية والتعليم وجامعة الملك سعود.
ووصل عدد المشاركات العلمية في المؤتمر إلى 264 مشاركة، 48 ورشة عمل، و216 ورقة عمل.
وتتوزع مواضيع المؤتمر على 6 محاور رئيسة هي: الأبحاث الطبية، المحور التربوي والتعليمي، المحور الاجتماعي والنفسي، محور تدريب وتأهيل وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، محور التشريعات وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والجانب التثقيفي والإعلامي.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٩٥) صفحة (٢) بتاريخ (٢٥-٠٨-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...