فيصل بن مشعل يطلق أول مهرجان للعنب في القصيم

الأمير فيصل بن مشعل

طباعة التعليقات

القصيمالشرق

يطلق نائب أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، مساء اليوم الإثنين أول مهرجان للعنب في المنطقة بمركز الصلبية التابع لمحافظة عيون الجواء.
وأوضح رئيس بلدية القوارة المدير التنفيذي لمهرجان العنب ناصر العيسى أن عملية البيع والشراء بدأت أمس الأحد، لافتاً إلى استمرار فعاليات المهرجان حتى 30 شوال.

ناصر العيسى

ناصر العيسى

وشهدت الساحة المعدة لإقامة المهرجان عرض عديد من كميات العنب مختلفة الأنواع، وقال العيسى إنه تم الانتهاء مبكراً من كل الترتيبات لإطلاق المهرجان وزيارة نائب أمير القصيم مساء اليوم الإثنين، مشيراً إلى أنه سيتخلل حفل خلال زيارة نائب أمير المنطقة جولة على المعروض من منتجات العنب، وعرض فيلم مرئي عن مركز الصلبية والمزارع المنتجة للعنب، وقصيدة شعرية، وكلمة لمحافظ عيون الجواء، ولرئيس البلدية، وتكريم الرعاة والمشاركين.
وثمَّن العيسى لنائب أمير القصيم مبادرته بإطلاق فكرة المهرجان لما تتميز به المنطقة من بيئة جيدة ومناخ مناسب وتربة خصبة وصالحة لزراعة العنب بكل أنواعه، وتوافر المياه بكميات كبيرة، إذ إن نسبة الأملاح لا تتجاوز 600 جزء في المليون، مؤكداً أن هناك نية في التوسع من قبل المزارعين في زراعة العنب بعد أن وجه نائب أمير المنطقة بإقامة أول مهرجان للعنب، مؤكداً أنه فرصة للتعريف بمنتج العنب وتسويقه، وما تشتهر به المنطقة من جودة في الإنتاج.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٩٥) صفحة (٥) بتاريخ (٢٥-٠٨-٢٠١٤)