بدء فعاليات «تعريفي جامعة الملك فهد»

جانب من الأسبوع التعريفي

طباعة التعليقات

الدمامالشرق

استقبلت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، أمس، الطلاب المستجدين للفصل الأول للعام الدراسي الحالي 1435هـ – 1436هـ الذين يشاركون لمدة أسبوع في فعاليات البرنامج التعريفي ، بمبنى المعارض بالجامعة.
ويهدف البرنامج إلى إنهاء إجراءات القبول ويتضمن عدداً من الفعاليات الإرشادية والتثقيفية والترفيهية لإعداد الطالب ليكون بكامل جاهزيته في بداية أول يوم دراسي.
وأكد عميد شؤون الطلاب في الجامعة الدكتور مسفر بن محمد الزهراني أن كافة الإجراءات الأساسية تتم تحت سقف واحد خلال مدة قليلة لاتتجاوز 40 دقيقة يتم فيها تسليم البطاقة الجامعية، والحساب البنكي، وصندوق البريد، والسكن الجامعي، والجدول الدراسي، وحساب الإنترنت، والكتب الدراسية، ثم يؤخذ الطالب في جولة تعريفية على أهم مرافق الجامعة. وأضاف «أن البرنامج يتضمن اختبارات لتحديد مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية واختبار التوفل للطلاب المتأهلين للمستوى الرابع حسب اختبار تحديد المستوى ودورات في التهيؤ للدراسة والأنظمة الجامعية ومحاضرات عن أنظمة السلامة والمرور وجولة حرة في مدينة الخبر والظهران كما يتضمن البرنامج فعاليات لتهيئة وإعداد الطالب لبدء عامه الدراسي الأول بالجامعة والتركيز على الجوانب المهمة لمساعدة الطالب على التأقلم سريعاً مع الحياة الجامعية البرنامج، كما يتضمن أمسيات ثقافية وأنشطة رياضية متنوعة».
وبين أن البرنامج يتضمن لقاءً مفتوحاً لمدير الجامعة خالد بن صالح السلطان مع الطلاب المستجدين وأولياء أمورهم ولقاء مفتوحاً مع مسؤولي شؤون الطلاب وبرنامج السنة التحضيرية حسب ما هو محدد في جدول البرنامج التعريفي.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٩٥) صفحة (٥) بتاريخ (٢٥-٠٨-٢٠١٤)