مخططات شمال شرق جدة تحظى بالنصيب الأكبر

«تعليم جدة» تسلّم «تطوير» أكثر من 100 مشروع مدرسي

طباعة التعليقات

جدةعامر الجفالي

سلمت الإدارة العامة للتربية والتعليم في جدة أكثر من 100 مشروع تعليمي لشركة تطوير المباني، تمهيداً لتنفيذها خلال العام الجاري في جدة ورابغ وخليص وذهبان.
وأوضح مدير التربية والتعليم في جدة عبدالله بن أحمد الثقفي، أنّ المشاريع تضمّنت في دفعتها الأولى إحداث 36 مدرسة للبنين والبنات لجميع المراحل الدراسية، و42 مبنى تعليمياً.
مضيفا أنّ الدفعة الثانية من المشاريع المدرسيّة المعتمدة في جدة تتضمّن بناء 68 مشروعاً مدرسيّاً و90 مبنى في مراحل التعليم الثلاث، فيما تم اعتماد إنشاء 18 مشروعاً مدرسياً حتى الآن في الدفعة الثالثة من المشاريع التعليمية بجدة والمحافظات والمراكز التابعة لها.
من جانبه، أوضح مساعد مدير عام تعليم جدة للخدمات المساندة عبدالعزيز الرفاعي، أنّ الأحياء الواقعة شمال شرق طريق الحرمين في جدة خُصص لها عدد كبير من المشاريع التعليمية والمدرسيّة على دفعتين، وتم تسليمها لشركة تطوير المباني للتنفيذ خلال العام الدراسي الحالي، مبيّناً أنّ الدفعة الأولى من المشاريع المخصصة لأحياء ومخططات شمال شرق طريق الحرمين بلغت 13 مبنى تعليمياً، منها 7 مدارس للبنات و6 مدارس للبنين في جميع المراحل، حيث سيتم تشييدها على 9 قطع أراضٍ مزودة جميعها بصالات متعددة الأغراض، وسيتم تنفيذها في عدد من المخططات، منها الرياض وطيبة والبشائر والحمدانية. وبيّن الرفاعي أنّ الدفعة الثانية من المشاريع التعليمية المخصصة لأحياء شمال شرق طريق الحرمين وبالتحديد في مخططات الصالحية وطيبة والوفاء والفروسيّة تبلغ 23 مشروعاً، منها 12 مدرسة للبنات و8 مدارس للبنين تم تزويدها بصالات متعددة الأغراض، وسيتم تشييدها على 15 قطعة أرض.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٩٨) صفحة (٤) بتاريخ (٢٨-٠٨-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...