بدء المرحلة النهائية لاختبارات «تسريع طلاب» جدة.. اليوم

طباعة التعليقات

جدةعامر الجفالي

ينفذ تعليم جدة اليوم، فعاليات الاختبارات التحصيلية لنظاِم التسريع الذي أقرته وزارة التربية والتعليم خلال العام الدراسي الماضي وفق آليات محددة ولجان متعددة ويستمر حتى السادس عشر من الشهر الجاري.
وأوضح مدير إدارة الموهوبين بتعليم جدة عبدالله السيود أن الاختبار ينفذ لـ 69 طالباً من الصفوف المستهدفة «الرابع الابتدائي، الثاني المتوسط، الثاني الثانوي»، وتم اختيارهم وفق آليات وإجراءات نظام التسريع المعتمد من وزارة التربية والتعليم، مشيراً إلى أن الاختبار ينفذ في مجمّع الأمير سلطان التعليمي بجدة القسم الثانوي على مدى 8 أيام، ويشرف على فعالياته فريق مختص من المعلمين المتميزين والمتخصصين تم إعدادهم وتدريبهم.
وأضاف أن برنامج التسريع يعد أحد الأساليب التربوية التي تطبقها وزارة التربية والتعليم لإعداد كفاءات علمية وطنية من الطلاب الموهوبين والذين أبدوا تفوقاً غير عادي لخدمة المجتمع في وقت مبكر من أعمارهم.
يذكر أن تأهل الطالب لبرنامج التسريع يأتي عن طريق اجتياز مقياس موهبة بنسبة أعلى من 3%، وإتقان الطالب جميع المهارات المقررة في المواد الدراسية بالنسبة للمرحلة الابتدائية أو حصوله على معدل عام 98% ومعدل 97% فأكثر في كل مادة من المواد الدراسية المقررة في اختبارات الفصل الدراسي الأول من السنة الحالية المستهدفة، واجتياز المقابلة الشخصية وموافقة ولي الأمر.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٠٠٣) صفحة (٥) بتاريخ (٠٢-٠٩-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...