بدء اختبارات التسريع لـ 204 طلاب وطالبات في جدة

طباعة التعليقات

جدةعامر الجفالي

بدأت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة في القسم المتوسط بمجمع الأمير سلطان التعليمي أمس، إجراء الاختبارات التحصيلية لنظام التسريع، التي تستهدف هذا العام 69 طالباً متفوقاً من الصفوف الرابع الابتدائي والثاني المتوسط والثاني الثانوي، بعد أن تم اختيارهم بدقة وعناية، ووفق آليات محددة ولجان عمل متخصصة. وأكد مساعد المدير العام للشؤون التعليمية أحمد الزهراني أهمية نظام التسريع، الذي تطبقه الوزارة، مشيراً إلى أنه نظام عالمي يطبق في المدارس، ويراعي الفروق الفردية بين الطلاب، كأسلوب فاعل لتعزيز قدرات ودعم المتفوقين، لتحقيق أهداف استثمار قدرات ومواهب الإنسان العالية كمنتج يؤكد جودة التعليم من خلال هذه الفئة.
إلى ذلك، تابعت مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية نور باقادر انطلاق الاختبارات التحصيلية لنظام التسريع المنعقد في إدارة الموهوبات بجدة، حيث أشرفت على عمل اللجان المشاركة، والتقت الطالبات المرشحات وتمنت لهن التوفيق والسداد.
إلى ذلك، ذكرت مديرة برنامج تطوير مهارات تقويم التحصيل الدراسي معتوقة الأزوري أن الاختبار يستمر لمدة ثلاثة أيام للمرحلتين الابتدائي والمتوسط، وخمسة أيام من الأسبوع المقبل للمرحلة الثانوية، ليشمل 135 طالبة من المدارس الحكومية والأهلية، مبينة أنه سيتم الإعلان عن موعد صدور نتائج الاختبار في وقت لاحق من قبل الوزارة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٠٠٤) صفحة (٤) بتاريخ (٠٣-٠٩-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...