القتل تعزيراً لمهرب هيروين .. وقصاصاً لجانٍ

القبض على مهرب مخدرات هرب من نقطة تفتيش

مخفر شرطة صفينة (الشرق)

طباعة التعليقات

الخبر، المهد، حائلواس، محمد الوسمي

تمكن مخفر شرطة صفينة بقيادة الرقيب نايف عسكر المهلكي وبمتابعة ميدانية من مدير شرطة المهد العقيد صالح البراكي من القبض على مهرب مخدرات. وأوضح المتحدث الرسمي لقيادة شرطة منطقة المدينة المنورة العقيد فهد الغنام أن فرقة ميدانية من مخفر شرطة صفينة لاحظت أثناء قيامها بمهامها في نقطة تفتيشية، الارتباك على قائد إحدى المركبات من نوع كامري، وأثناء محاولة تفتيشه قام بالهرب، مبيناً أنه تم فوراً تمرير بلاغ إلى شرطة المهد بأوصاف وأرقام لوحات المركبة، وتمت متابعة البلاغ من قبل مدير شرطة المهد وعمل نقطة أمنية، والقبض عليه ووجد بحوزته كمية يشتبه أن تكون من مادة الحشيش المخدرة تقدر بـ 670 جراماً ومسدس ومبلغ مالي يقدر بحوالي 21 ألف ريال.
وأضاف أن المركبة ليست باسمه، وتمت إحالته إلى الجهات الأمنية المختصة لإكمال بقية الإجراءات.
من جهة أخرى نفذت وزارة الداخلية أمس، حكم القتل تعزيرا بأحد الجناة لتهريبه كمية كبيرة من الهيروين المخدر في المنطقة الشرقية.
كما نفذت حكم القتل قصاصا في أحد الجناة بمدينة حائل، لإقدامه على قتل مواطن، وذلك بربط رقبته بسلك كهربائي وخنقه به إلى أن مات إثر خلاف حصل بينهما.
وجاء في البيان الأول «بفضل من الله تم القبض على المدعو كمران غلام عباس (باكستاني الجنسية) إثر قيامه بتهريب كمية كبيرة من الهيروين المخدر، وأسفر التحقيق معه عن اعترافه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يتضمن ثبوت إدانته بما نسب إليه والحكم بقتله تعزيرًا وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا بحقه. ونفذ حكم القتل في الجاني بمحافظة الخبر أمس».
وجاء في البيان الثاني «أقدم بندر بن خلف بن عبدالله العنزي (سعودي الجنسية) على قتل سلامة بن عوض بن دبيان العنزي (سعودي الجنسية) وذلك بربط رقبته بسلك كهربائي وخنقه به إلى أن مات إثر خلاف حصل بينهما. وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إلية شرعا، والحكم عليه بالقتل قصاصا، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا ، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا، وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور. وتم تنفيذ حكم القتل قصاصا بالجاني في مدينة حائل أمس» .
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٠١١) صفحة (٦) بتاريخ (١٠-٠٩-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...