%161 نسبة الارتفاع في المكالمات الصوتية في يوم عرفة

موظف في الاتصالات يمارس عمله أمس في المشاعر المقدسة (الشرق)

طباعة التعليقات

المشاعر المقدسةخالد الحامد

شهد يوم عرفة والمبيت في مزدلفة تسجيل أكبر نسبة تواصل بين ضيوف الرحمن من خلال المكالمات الصوتية التي حققت انسيابية كبيرة وأرقاماً قياسية، وصلت نسبة ارتفاعها إلى أكثر من 161% عن العام الماضي، واستحوذت المكالمات الدولية للدول العربية ودول شرق آسيا على النصيب الأعلى في حركة الاتصالات، كما ارتفعت نسبة استفادة الحجاج من خدمة التواصل عبر البيانات عالية السرعة إلى أكثر من 330% عن حج العام الماضي في مشعر مزدلفة، متوافقة هذه الزيادة مع تطوير STC لسعة شبكتها في المشاعر المقدسة التي تصل سعتها إلى 27 مليون مستخدم.
كما وفرت الشركة عديداً من العروض الخاصة بضيوف الرحمن، حيث طرحت بطاقة «سوا زيارة» برصيد 25 ريالاً، مع توفر خدمة الإنترنت. وتشكِّل تجربة العمل الميداني في الحج ورشة عمل ميدانية لا تتوقف على مدار 24 ساعة، وفي هذا الاتجاه تجند الاتصالات السعودية قدراتها البشرية لخدمة القطاعات العاملة في الحج في فترة وجيزة جداً.
وبدأت المهمة الميدانية في المشاعر المقدسة، «مشعر منى» منذ منتصف شهر شوال، حيث تبدأ بدراسة الواقع الميداني للمشاعر، وخاصة مع التغير الدائم لأعمال الحفر والردم للمشاريع الحكومية في المشاعر، ثم مرحلة التطبيق العملي، التي ينفذها أكثر من 170 موظفاً يعملون منذ اليوم الأول لشهر ذي القعدة، لتنفيذ أعمال التركيب والصيانة للخطوط الموسمية، التي يزيد عددها في مشعر منى على 4 آلاف خط هاتف، وما يقرب من 500 دائرة للمعلومات.
إلى ذلك، أوقفت الشركة السعودية للاتصالات موظفها المثير للجدل، الذي قام بسحب عدد من مظلات الحجاج التابعة لشركة «موبايلي» التي تم توزيعها مجاناً على الحجاج. وقالت الشركة أمس لـ «الشرق» إن الموظف الذي ارتكب المخالفة لا يمثل توجهها، وأن ما قام به تجاوز كبير، هو من يتحمله، وتؤكد «الاتصالات» أنها تحترم وتلتزم بأخلاقيات التنافس الشريف.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٠٣٦) صفحة (١٦) بتاريخ (٠٥-١٠-٢٠١٤)
  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...