البدء في تنظيف المشاعر المقدسة عقب مغادرة الحجاج

طباعة ١ تعليق

المشاعر المقدسةالشرق

أكد وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط، أن الأمانة بدأت في تنظيف منطقة المشاعر المقدسة مع التركيز على مشعري عرفة ومزدلفة بعد مغادرة الحجاج لهما، بالإضافة إلى الحدود الخارجية لمشعر منى، حيث سيتم تفريغ جميع الأعمال لمشعر منى اليوم بعد خلوه من الحجاج .
وأوضح أن الأمانة بدأت في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الخطة التشغيلية لأعمال النظافه بالمشاعر المقدسة من اليوم الأول لأيام عيد الاضحى المبارك، حسب خطة معدة تتناسب مع ظروف الموسم واحتياجاته وبعد انتهاء المرحلة الأولى من الخطة التشغيلية. وأشار إلى أن العمل سيكون في جميع منطقة المشاعر المقدسة خلال فترتين (صباحية ومسائية) حتى نهاية الموسم، مع تخصيص عدد من فرق رش ومكافحة الحشرات واستخدام المبيدات لتغطية كامل المنطقة عقب مغادرة الحجاج لها، وبإشراف مشترك من المختصين بتلك المناطق والمشرفين المركزيين.
وأفاد المهندس مشاط أن المرحلة الثانية من الخطة تضمنت أيضا عملية تفريغ الصناديق الضاغطة والمخازن الأرضية، التي تم تخزين وكبس النفايات بها خلال أيام التشريق والبالغ عددها 131 مخزنًا أرضيًا و1100 صندوق كهربائي ضاغط للنفايات، لافتًا إلى أن الأمانة شكلت عديدا من الفرق المركزية للنظافة والمجهزة بالمعدات المختلفة لدعم ومساندة أي منطقة حسب الاحتياج لذلك، كمضخات الشفط والصهاريج استعداداً لمواجهة هطول الأمطار، بحيث تكون هذه الفرق جاهزة على مدار 24 ساعة ومستعدة لمواجهة أي حالة طارئة كالأمطار والحرائق وخلافه.
يذكر أن الأمانة جندت حوالي 6500 عامل نظافة للعمل في منطقة المشاعر المقدسة بنظام الورديات مدعمين بـ 360 معدة نظافة متنوعة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٠٣٨) صفحة (٥) بتاريخ (٠٧-١٠-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...