بعد أن اعتمدته هيئة المدن والمناطق التقنية «مدن»

«موطن» تقطع أشواطاً كبيرة في إنجاز البنية التحتية لـ «مدينة البوابة الصناعية»

صباح المطلق

طباعة التعليقات

قطعت شركة موطن للتطوير العقاري شوطاً كبيراً في إنجاز البنية التحتية لمخطط مدينة البوابة الصناعية الذي يقع في الرياض على طريق الخرج، على مساحة إجمالية قدرها 6.5 مليون متر مربع رخصته وتشرف عليه الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية»مدن».
ويهدف المشروع إلى توفير أراض مطورة للأغراض الصناعية واللوجستية ومناطق المستودعات إلى جانب أراض سكنية لموظفي المصانع وأراض تجارية بالإضافة إلى أراض متعددة الاستخدام. وتمتلك موطن للتطوير العقاري خبرات تراكمية كبيرة في مجال التطوير العقاري بمختلف تخصصاته وتمتلك تجارب رائدة في مجالاتها وهي تعمد إلى تطبيق أعلى معايير الجودة والمواصفات والمقاييس العالمية في إنجاز البنية التحتية التي تشتمل على شبكة مياه الشرب، وشبكة الري ومكافحة الحرائق، وشبكة الصرف الصحي تتم معالجتها عبر محطة معالجة مركزية وفقاً لمواصفات شركة المياه الوطنية.
ويجري العمل على تنفيذ شبكة الاتصالات وفقاً لمتطلبات شركة الاتصالات السعودية، وشبكة إنارة الشوارع المعتمدة من هيئة المدن والمناطق التقنية «مدن».
كما تواصل موطن تعزيز تقدمها في إنجاز البنية التحتية ومرافق الخدمات للمخطط حيث خدمته بـ 3 مداخل وشبكة طرق رئيسة وفرعية تسهل التنقل بين أطراف المدينة، وتظهر الاحترافية في توزيع المواقف العامة في أرجاء المدينة وعلى جانبي المناطق التجارية وأمام مناطق الخدمات.
المهندس صباح بن محمد المطلق رئيس مجلس إدارة شركة مشيد العربية قال إن مشروع بوابة المدينة الصناعية يتمتع بموقع إستراتيجي على طرق محورية مهمة تسهل عملية الوصول منه وإليه وكذلك نقل المنتجات والمواد الخام، وأضاف إن شركة مشيد العربية تأسست نتيجة تحالفات لجهات كبرى لتنفيذ هذا المشروع الحيوي الهام الذي بلغت تكلفته الاستثمارية مليار وستمائة مليون ريال، ووصف المشروع بأنه ذو تأثير إيجابي كبير على خارطة الصناعة بمدينة الرياض. وأشار إلى أن نوعية البنية التحتية المتوفرة في مخطط مشروع بوابة المدينة الصناعية تخدم القطاع الصناعي بمختلف استخداماته، حيث أن الأراضي المطورة تخدم المصانع والمستودعات والاستخدام السكني والتجاري، فضلاً عن تمتعه بشبكة طرق متميزة مسنودة بمداخل ومخارج سهلة وواسعة، لافتاً إلى إمكانية البدء في البناء لمختلف الاستخدامات أثناء عملية التطوير الحالية للمشروع التي تتكامل فيها الجوانب الخدمية بشكل متزامن وبمواصفات عالية الجودة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٠٥٢) صفحة (١٥) بتاريخ (٢١-١٠-٢٠١٤)