انتهت من أعمال التسوية وتنفيذ الشبكات

«موطن» تواصل إنجاز البنية التحتية لمشروع مدينة البوابة الصناعية

طباعة التعليقات

تواصل شركة «موطن» للتطوير العقاري إنجاز البنية التحتية لمشروع (مدينة البوابة الصناعية) على أرض مساحتها 6.5 مليون متر مربع، جنوب العاصمة الرياض على طريق الخرج وامتداد الدائري الشرقي بالقرب من المدينة الصناعية الثانية، وعلى بعد 12 دقيقة من الدائري الجنوبي، حيث تعمل على تجهيزها كمدينة متكاملة، تشمل الاستخدامات الصناعية والخدمات اللوجستية والتجارية والسكنية، وفقاً لمتطلبات الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن». فالمدينة مجهزة ببنية تحتية ذات جودة عالية وفق المعايير العالمية، تشمل شبكة الطاقة الكهربائية، حيث صمم المشروع ليُغذى بطاقة كهربائية إجمالية تبلغ 400 ميجافولت أمبير قابلة للإضافة من 3 محطات تحويل فرعية، وكذلك تمديدات شبكات المياه التي روعي فيها توفير شبكات تغذية ومعالجة وفقا لمواصفات شركة المياه الوطنية.

م. صباح المطلق

م. صباح المطلق

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة مشيد العقارية العربية– مالك المشروع- المهندس صباح بن محمد المطلق أن المشروع يحظى بدعم مجموعة من كبار المستثمرين والصناعيين والمطورين العقاريين السعوديين من أصحاب الخبرات في قطاع الصناعة والتطوير العقاري المحلي، حيث تعتبر هذه الخبرات المتنوعة قيمة مضافة للمشروع، تساعد على تلبية توقعات السوق ومتطلباتها المستقبلية. كما أشار عضو مجلس إدارة شركة «موطن» للتطوير العقاري حمد الموسى أن شركة موطن تقوم بالعمل كشريك ومطور لهذا المشروع الذي تملكه شركة «مشيد» العربية، حيث تم الحصول على ترخيص الهيئة السعودية للمدن الصناعية، ومناطق التقنية «مدن» لأعمال التطوير، وترخيص وزارة التجارة ممثلة في لجنة البيع على الخارطة، للسماح بالبيع أثناء التطوير لتشجيع الراغبين في التملك إلى جانب إمكانية حصولهم على رخص بناء أثناء مرحلة تطوير البنية التحتية، وتم توقيع الاتفاقيات والعقود اللازمة مع مزودى الخدمات للمشروع (الشركة السعودية للكهرباء– شركة الاتصالات السعودية – شركة المياه الوطنية).

حمد الموسى

حمد الموسى

وأردف الموسى قائلاً:»تم الانتهاء من أعمال تسوية الموقع وتمهيد شبكة الطرق والأراضى، ويجري العمل حالياً على استكمال تنفيذ شبكات البنية التحتية للمشروع، ويتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع – بمشيئة الله – في بداية الربع الثالث من عام 2015م، حيث من المتوقع فرز صكوك أراضي المشروع قبل انتهاء الربع الرابع من نفس العام، وسنقوم بتقديم كافة التسهيلات اللازمة في عمليات البيع من دفعات ميسرة لخدمة قطاع الصناعة».
و أضاف الموسى: «تهدف شركة موطن للتطوير العقاري إيجاد مفهوم جديد في التطوير العقاري وقيادة التحالفات، لإنشاء مشاريع عقارية ذات نوعية وقيمة مضافة تساهم في دفع عجلة التنمية وخدمة الوطن والمواطن. وتكرس «موطن» في المشروع عصارة خبراتها المتراكمة في مجال التطوير العقاري للخروج به من مجرد مجمع صناعي إلى مدينة صناعية متكاملة الخدمات. كما حرص القائمون على تلبية الحاجات الإنسانية للعاملين وذلك عبر منظومة متكاملة من الخدمات الحديثة».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٠٨٧) صفحة (١٤) بتاريخ (٢٥-١١-٢٠١٤)