«كورونا» يدخل حرم التعليم من بوابة مدرسة الدوادمي

محاضرة عن «كورونا» في الدوادمي (الشرق)

طباعة ٣ تعليقات

دخل فيروس كورونا حرم التعليم قبل الجامعي من بوابة إحدى المدارس الابتدائية في محافظة الدوادمي.
وأصيب أحد معلمي المدرسة بالفيروس ما استدعى نقله إلى مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز في الرياض، لكن الإصابة أثارت الهلع بين زملائه المعلمين والطلاب البالغ عددهم 250 طالباً.
وأفاد خطابٌ أرسله مدير المدرسة إلى «تعليم الرياض» بأن المعلم المصاب كان متواصلاً مع زملائه وطلابه.
وذكر مصدر لـ «الشرق» أن المعلم المصاب في العقد الرابع من عمره ويعاني منذ فترة من التهاب في الجهاز التنفسي أُدخِلَ على إثره أحد المستشفيات في الدوادمي على مدى 3 أيام قبل أن يُنقَل إلى العناية المركزة في مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز في الرياض بعد تدهور حالته.
بدورها، أرسلت إدارة التربية والتعليم في الدوادمي فريقاً طبياً إلى المدرسة أمس، ونظَّم الفريق محاضرة عن «كورونا» ووزَّع بعض المنشورات على الطلاب دون أخذ أي عينات أو إجراء كشوفات طبية لمن خالطوا المعلِّم، ما زاد من مخاوف الطلاب والمعلمين.

 

«كورونا» يصيب معلماً في مدرسة بالدوادمي.. ورعب بين المعلمين من ملاحقة المرض لهم

الدوادميحمد الحافي

يعيش معلمو إحدى المدارس الابتدائية في الدوادمي، حالة قلق من انتقال عدوى فيروس كورونا بينهم، لمخالطتهم أحد المعلمين كان أصيب بالمرض مؤخراً.
وكشف خطاب بعث به مدير المدرسة إلى مدير التربية والتعليم، في محافظة الدوادمي، عن إصابة أحد المعلمين في المدرسة بفيروس كورونا، وتنويمه في مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض.
ووفقاً لخطاب مدير المدرسة، فإن المعلم المصاب كان متواصلاً مع زملائه والطلاب البالغ عددهم 250 طالباً.
وأفاد مصدر لـ «الشرق» أن المعلم المصاب في العقد الرابع ويعاني منذ فترة من التهاب في الجهاز التنفسي أُدخل على إثره أحد المستشفيات في المحافظة لمدة ثلاثة أيام، ثم خرج لتزداد أعراض المرض عليه ومن ثم أُدخل أحد المستشفيات في مدينة الرياض ويرقد حالياً في العناية المركزة.
وأضاف المصدر أن إدارة التربية والتعليم في محافظة الدوادمي أرسلت أمس، فريقاً طبياً للمدرسة، غير أنه اكتفى فقط بمحاضرة عن فيروس كورونا وإعطاء بعض الإرشادات الصحية وتوزيع بعض المنشورات دون أخذ أي عينات أو أي إجراء طبي تجاه المخالطين للمصاب ما زاد من حالة القلق والخوف لدى معلمي المدرسة وطلابها.
«الشرق» تواصلت مع مدير إدارة التربية والتعليم في محافظة الدوادمي عبدالعزيز المسند هاتفياً وعبر رسائل نصية لاستيضاح الأمر، ولكنه لم يرد.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٠٩٧) صفحة (٦) بتاريخ (٠٥-١٢-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...