محمد الحجي لـ الشرق: راضٍ عن مشاركتي في «سواق وشغالة»

محمد الحجي

طباعة التعليقات

الرياضتركي المطيري

أثنى الممثل السعودي محمد الحجي على مشاركته الرمضانية في دور البطولة للمسلسل الكوميدي «سواق وشغالة» الذي عرض في شهر رمضان الماضي على قناة روتانا خليجية، معبِّراً عن مدى رضاه عن الظهور الأول في الجانب الكوميدي.
وقال الحجي في حديث لـ «الشرق»: مشاركتي في العمل كانت بمنزلة التجربة في المجال الكوميدي، حيث أن العمل كان يقدِّم الكوميديا البسيطة للجمهور البعيدة عن التكلف والتصنع، فعندما قرأت النص رأيت أن شخصية «ممدوح» التي تقمصتها كانت تناسبني جداً، لذلك وافقت على تقديمها دون تردد فهي كانت تجمع ما بين الجدية والكوميديا.
وأضاف الحجي: أن ردود الفعل على المسلسل لم تكن بالسيئة، فالعمل كان مقبولاًُ إلى حد ما، فأنا معترف بوجود أخطاء ومؤمن بأنه لا يوجد هناك عمل متكامل وخال من الأخطاء في جوانب معينة.
وبيَّن الحجي في سياق حديثه إن جميع الممثلين الموهوبين لدينا يقدمون أدواراً لا تليق بحجم قدراتهم ومواهبهم الفنية.
حيث إن المنتج لا يمنحهم الفرصة في اختيار الدور الذي يناسب الفنان فالأدوار أصبحت تفرض على الممثل والممثلة قبل التصوير بمدة قصيرة وهذا أمر مزعج لدينا.
وطالب الحجي في ختام حديثه بضرورة وجود النقاد المختصين بالدراما.
حيث إن قلة وجودهم ساهم في تراجع وضعف الأعمال الدرامية، التي تحتاج إلى نقد حقيقي يكشف ضعف الأعمال وأداء الممثل فالناقد هو إرشادي للفنان والمنتج ليتداركا الأخطاء في الأعمال المقبلة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١١١٣) صفحة (١٦) بتاريخ (٢١-١٢-٢٠١٤)