«الملك سعود» تحصد جائزة الشيخ سالم الصباح للمعلوماتية

أمير الكويت يُسلم الوقيت الجائزة (الشرق)

طباعة التعليقات

الرياض ـ الشرق

حققت جامعة الملك سعود جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية من خلال تطبيق القرآن الكريم «آيات»، الذي فاز ضمن أفضل 5 تطبيقات في العالم العربي.
وتسلم الجائزة من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عميد عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات في جامعة الملك سعود الدكتور عصام الوقيت، وذلك خلال حفل عُقد في قصر بيان.
وقال الوقيت إن الجائزة توسعت في منح الجوائز للتطبيقات الذكية تفعيلاً لدورها الذي يزداد فاعلية يوماً بعد يوم، وإثراءً للتجارب الإنسانية والإبداعات التطبيقية التي تقدم خدمات متنوعة للمستخدمين، مبيناً أن تطبيق «آيات» يمثل محاكاة إلكترونية للمصحف الشريف، ويمتاز بتوفره بعدة لغات تصل إلى 17 لغة مع هامش لترجمة معاني القرآن الكريم لأكثر من 20 لغة وترجمة صوتية لـ3 لغات، ويحتوي على 6 تفاسير وتلاوات للقرآن الكريم بصوت عديد من مشاهير القراء، مع إمكانية التكرار لتيسير الحفظ على الأطفال والمكفوفين.
يُذكر أن جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية تعتمد على مجموعة ركائز تدعمها في تحقيق طموحها، وتنفرد بمميزات حققتها خلال مسيرتها في التنمية التكنولوجية، وتعد الجائزة الأولى من نوعها في الوطن العربي منذ عام 2001م.
يُشار إلى أن تطبيق «آيات» يوفر عدة خدمات، منها البحث والتصفح والتلاوة مع التكرار واختبار الحفظ والترجمة الصوتية والتفسير والترجمة النصية والعلامات المرجعية للجوال على الرابط: http://quran.ksu.edu.sa/.
ومن المميزات الرئيسة للمشروع أيضاً الدعم الوافي للجوال والحواسب الكفية، وكذلك للمتصفحات بمختلف أنواعها، ووصل معدل الزيارات الشهرية للتطبيق مليونين والسنوية 24 مليوناً.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١١١٤) صفحة (٥) بتاريخ (٢٢-١٢-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...