الداخلية: الانتحاريان اللذان فجّرا نفسيهما باستراحة الحرازات هما خالد غازي حسين السرواني ونادي مرزوق خلف المضياني عنزي

بدء التسجيل لمقياس القدرات العقلية المتعددة “مقياس موهبة” بتعليم عنيزة

طباعة التعليقات

عنيزةواس

أعلن قسم الموهوبين بالمركز الوطني للقياس والتقويم بإدارة التربية والتعليم بعنيزة مؤخراً, عن بدء التسجيل لمقياس القدرات العقلية المتعددة “مقياس موهبة” وذلك عبر موقع المركز على شبكة الإنترنت: www.qiyas.sa .

وأوضح مدير إدارة الاتصال والعلاقات والإعلام إبراهيم بن محمد الرشيد أن اختبار مقياس “موهبة” متاح للطلاب والطالبات في التعليم العام ولجميع المدارس في جميع مناطق المملكة للصفوف الدراسية: ثالث ابتدائي وسادس ابتدائي وثالث متوسط، مبيناً أن الهدف هو التعرُّف على الموهوبين والموهوبات في مجالات العلوم والتقنية من خلال استخدام منهجية علمية متطورة لضمان الانتقاء السليم للطلبة .

وأفاد الرشيد أن الاختبار يأتي بالتعاون بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، ووزارة التربية والتعليم ومركز قياس, منوهاً إلى أن التسجيل متاح حتى يوم السبت الـ 4 من ربيع الثاني 1436هـ .

من جانبه، كشف رئيس قسم الموهوبين بتعليم عنيزة عبدالله الجطيلي, أنه جرى اختيار عدد من مراكز الاختبار في المملكة منها مركز رعاية الموهوبين التابع لإدارة التربية والتعليم بالمحافظة كأحد المراكز المعدة للاختبار بواقع 140 مقعداً .