90 % نسبة تسوُّس الأسنان بين أطفال المملكة

فحص الأسنان يساعد في سرعة العلاج

طباعة التعليقات

الرياضالشرق

دعا المؤتمر الـ 26 لجمعية طب الأسنان الذي اختتمت فعالياته في الرياض، مؤخراً، إلى ضرورة وضع خطة استراتيجية وطنية موحَّدة للحد من ظاهرة تسوس الأسنان في المملكة الذي تزيد نسبة الإصابة به بين الأطفال عن 90%، بمشاركة جميع الجهات ذات العلاقة في القطاعين الحكومي والأهلي.
وأكد المؤتمر في توصياته التي خرج بها أهمية مواصلة دعم البحث العلمي عن طريق تقديم الجوائز للطلاب وأطباء الامتياز، وطلبة الدراسات العليا، لتحفيزهم على العمل المتميز، والتواصل مع جميع الجهات والقطاعات المختلفة لعرض تجارب المتخصصين في مجال طب الأسنان في مناهج التدريس المختلفة والاستفادة من الخبرات الأكاديمية المتاحة.
وأهاب بالجمعية السعودية لطب الأسنان أن تكثِّف الجهود والتعاون مع كليات طب الأسنان في المملكة والقطاعات الأخرى، لإيجاد آلية لمشاركتها في خدمة طب الأسنان، وإعطاء الفرصة لإبراز دور التخصصات المساندة لهذا التخصص عن طريق مشاركاتهم في المحاضرات الرئيسة، وورش العمل. وأوضح رئيس الجمعية السعودية لطب الأسنان المشرف على إدارة الجمعيات العلمية في جامعة الملك سعود الدكتور محمد العبيداء، أن المؤتمر الـ 26 لجمعية طب الأسنان حقق نجاحات كبيرة على مستوى الحضور والتنظيم واستقطاب المتحدثين الدوليين والمحللين بجهود ذاتية أشرف عليها المنتمون للمهنة في جميع القطاعات الصحية والأكاديمية ذات العلاقة.
من جهته، أفاد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عبدالله الكريديس، أن اللجنة المنظمة حرصت خلال هذا المؤتمر على طرح أحدث المستجدات التي تهم ممارسي مهنة طب الأسنان في جميع تخصصاتهم، واختيار متحدثين لهم باع طويل في البحث العلمي وممن قام بإجراء عدة بحوث علمية وتم نشرها في مجلات علمية محكمة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١١٤١) صفحة (٨) بتاريخ (١٨-٠١-٢٠١٥)