الشرقية: 112 حادثاً مرورياً و22 مصاباً بسبب الضباب

الضباب غطى الشرقية في ساعات الفجر الأولى وحجب الرؤية

طباعة التعليقات

الدمامعلي آل فرحة، إبراهيم اللويم

سجلت طرقات المنطقة الشرقية فجر أمس قرابة 112 حادثاً مرورياً، أغلبها بسيطة، بسبب الضباب الذي غطى المنطقة مع ساعات الصباح الأولى. وذكر مصدر في مرور الشرقية أمس، أن الحوادث أغلبها بسيطة بسبب كثافة الضباب، الذي غطى المنطقة مع بزوغ فجر أمس، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ خطة عودة المدارس للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي من خلال تكثيف الوجود الأمني بالقرب من المدارس والمنشآت التعليمية.
وقال المتحدث الرسمي باسم هيئة الهلال الأحمر السعودي في المنطقة الشرقية، فهد الغامدي إن غرفة العمليات تلقت 15 بلاغاً لحوادث مرورية، منها بلاغ يتعلق بحادث انقلاب سيارة. وأضاف: «الحوادث أسفرت عن إصابة 22 شخصاً، حالاتهم متنوعة ما بين خطرة ومتوسطة وخفيفة». وتابع «تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية للمصابين عن طريق 21 فرقة إسعاف وأربع فرق من الاستجابة المتقدمة، حيث تم التعامل مع 12 حالة ونقلها للمستشفيات في المنطقة الشرقية بينما عولجت عشر حالات أخرى بالموقع ولم تنقل إلى المستشفى». وفي القطيف، تسبب الضباب في وقوع 15 حادثا مروريا، نتج عنها تضرر نحو 37 مركبة بتلفيات متفرقة. وذكر مصدر من مرور المنطقة أن من بين الحوادث أربع حوادث جماعية اشترك في كل واحد منها أربع مركبات، ووقع غالبيتها على الطريق السريع المؤدي إلى الجبيل والدمام ، فيما لم تسجل أي وفيات.
وفي سياق متصل، أكد مدير عام ميناء الدمام نعيم النعيم أن حركة السفن في الميناء لم تتوقف بسبب الضباب. وقال إن الحركة كانت مستمرة وفي حالتها الطبيعية، مشيراً إلى أن الضباب كان كثيفاً في بعض أجزاء المنطقة، ولم يؤثر على الملاحة البحرية.

أحد الحوادث التي شهدتها الطرق السريعة في المنطقة (الشرق)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١١٥٠) صفحة (٨) بتاريخ (٢٧-٠١-٢٠١٥)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...