اتحاد الصحافة الخليجية يعقد مؤتمره الخامس في عُمان

السديري: يهمنا الارتقاء بالعمل الصحفي.. والعثمان يَعِد بعدد من المشاريع

أعضاء اتحاد الصحافة الخليجية في البحرين 2007 (الشرق)

طباعة التعليقات

مسقطالشرق

يعقد اتحاد الصحافة الخليجية اليوم الثلاثاء في فندق كراون بلازا مسقط مؤتمره العام الخامس الذي تستضيفه جمعية الصحفيين العمانية، بحضور رئيس الاتحاد تركي عبدالله السديري، وأمينه العام ناصر محمد العثمان، وأعضاء الأمانة العامة، ومشاركة أكثر من 40 شخصية صحفية وإعلامية خليجية.
سبق المؤتمر يوم أمس الإثنين اجتماع الأمانة العامة للاتحاد الذي عقد بضيافة جمعية الصحفيين العمانية التي طلبت استضافة المؤتمر في سلطنة عمان.
ويناقش المؤتمر على مدى يومين عدداً من المواضيع ذات العلاقة بدفع مسيرة العمل الصحفي نحو منظومة جديدة، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالصحافة الخليجية والعربية للوقوف على آخر التطورات في العمل الصحفي الخليجي الذي يشهد تطوراً مستمراً ومن المأمول أن يخرج بجملة من القرارات والمشاريع التي تدعم مسيرة التعاون الخليجي.
وقال رئيس الاتحاد تركي بن عبدالله السديري إن اتحاد الصحافة الخليجية يهمه الارتقاء بمسيرة العمل الصحفي الخليجي وصقل الصحفيين الشباب من الجنسين؛ ليسهموا بدورهم في هذه المسيرة التي بدأت مؤثرة وازدادت تأثيرا مع اكتساب العاملين في الصحف الخليجية عامة الخبرة والعلم الذي صارت توفره عديد من الجامعات الخليجية التي صار لها دور بارز في هذا المجال.
وأضاف السديري أن الجهود الصادقة للملك عبدالله التي تهدف إلى تحقيق الوحدة ونبذ الانقسام بين الدول العربية الشقيقة وجدت قبولاً وترحيباً من كافة القيادات العربية والأوساط السياسية والثقافية والإعلامية، مثلما وجدته مبادراته التاريخية الكثيرة، وأدواره المتعددة لتوحيد الصف العربي.
من جانبه قال أمين عام الاتحاد ناصر محمد العثمان إن اتحاد الصحافة الخليجية مقبل على تنفيذ عديد من البرامج التي تصب في تحقيق أهدافه، وإن اجتماع الأمانة العامة الذي سيعقد اليوم سيتخذ مجموعة من القرارات التي تدفع في هذا الاتجاه.
وأضاف العثمان إن المؤتمر سيناقش عديداً من المواضيع الصحفية المهمة، ومن المؤمل أن يخرج بجملة من القرارات والمشاريع التي اقترحها أعضاء الاتحاد، كما سيتم خلال حفل افتتاح المؤتمر تكريم إحدى الشخصيات الصحفية الخليجية التي أعطت بسخاء ولا يزال لها دورها المؤثر في هذا المجال، بالإضافة إلى إحدى الصحف الخليجية.
وبمناسبة استضافة السلطنة للمؤتمر العام الخامس للاتحاد قال رئيس جمعية الصحفيين العمانية عوض بن سعيد باقوير إن الجمعية حرصت على استضافة المؤتمر؛ لما يمثله من أهمية لتطوير العمل الصحفي وتبادل الخبرات ودراسة جملة من القضايا التي تهم الصحافة الخليجية ويهمها أنها تشارك بفاعلية في تحقيق أهداف الاتحاد وفي إيجاد صحفيين خليجيين مؤهلين للتعامل مع مختلف التطورات ويمتلكون ناصية القلم.

المؤتمر الرابع

يشار إلى أن المؤتمر العام الرابع للاتحاد عقد في العاصمة البحرينية المنامة في إبريل 2013 برعاية وزارة الإعلام وصحيفة الرياض.
وكان رئيس اتحاد الصحافة الخليجية تركي السديري قد رحب بالخطوات العملية التي تمت لتفعيل مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود التي تهدف إلى طي الخلاف المصري – القطري وفتح صفحة جديدة في العلاقات بين دولة قطر وجمهورية مصر العربية.. مؤكداً مساندتها إعلامياً.
وقال السديري إننا في الاتحاد سنعمل كل ما نستطيعه إعلامياً لخدمة المساعي الحميدة التي تضمنتها مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز الخيرة.
وناشد السديري زملاء المهنة وجميع المثقفين والمنظمات الإعلامية بدعم ومساندة كل ما يؤدي إلى تعزيز اللحمة والتقارب بين الدول العربية وشعوبها، ونبذ الخلافات، وتجنب ما يثير الفرقة، وفتح صفحة جديدة تطوي خلافات الماضي.
يذكر أن اتحاد الصحافة الخليجية هو أول اتحاد للصحافة الخليجية تم تأسيسه وإشهاره ومقره العاصمة البحرينية المنامة في 14 مايو 2005م، وضم في عضويته أكثر من ‏35‏ مؤسسة صحفية في دول مجلس التعاون الخليجي واليمن.
ويتكون الاتحاد من رئيس الاتحاد وأمين عام الاتحاد وأمين عام مساعد للاتحاد، أما الأمانة العامة للاتحاد فتضم 5 أعضاء‏ يتم انتخابهم بحيث يضمن تمثيل كل دولة عضو بممثلين اثنين.
وجاء تأسيس الاتحاد بناءً على اتفاق رؤساء تحرير الصحف الخليجية في اجتماعهم بجدة في المملكة العربية السعودية في إبريل من العام ‏2004م‏ على تأسيس الاتحاد واختيار البحرين مقراً لاتحاد الصحافة الخليجية‏.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١١٥٠) صفحة (٨) بتاريخ (٢٧-٠١-٢٠١٥)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...