تجَّار السموم.. قتل 2 والإيقاع بـ 3

طباعة التعليقات

الجوف، جدة، أبها، القرياتواس، الحسن آل سيد، بدر المدهرش

نفذت وزارة الداخلية، أمس، 3 أحكام قضائية مصدّقة بقتل 2 مهرّبي مخدرات في الجوف وجدة وعسير. وأصدرت الوزارة 3 بيانات منفصلة بالأحكام الصادرة ضد المُعزّرين وهم سعوديان وباكستاني. المحكوم الأول هو المواطن ياسر بن حسين آل حمزة سعودي الذي هرّب كمية كبيرة من حبوب الأمفيتامين المحظورة. أما المحكوم الثالث فهو الباكستاني لطيف خان نور زاده الذي هرّب هيروين داخل أحشائه.
إلى ذلك تمكّن رجال الجمارك في منفذ الحديثة من إحباط تهريب 44 ألف حبة مخدرة، كانت مخبأة بطريقة سرية داخل إحدى الشاحنات.
وفي جنوب البلاد تمكنت الدوريات الأمنية في محافظة بيشة من القبض على شخص يرافقه حدث في سيارة عثر بداخلها على كمية من الحبوب المخدرة والحشيش وسلاح ناري وذخيرة حية.

 

القتل تعزيراً لمهربَي مخدرات وزانٍ بإحدى محارمه

الجوف، جدة، أبها- واس

نفذت وزارة الداخلية أمس 3 أحكام بالقتل تعزيراً في جانيين اتهما بتهريب المخدرات، بالجوف وجدة، فيما نفذ الثالث في زان بمنطقة عسير.
وأصدرت وزارة الداخلية 3 بيانات منفصلة بالأحكام الصادرة ضد المتهمين الـ 3، وهم سعوديان وباكستاني.
وجاء في البيان الأول أن الوزارة نفذت حكم القتل تعزيرا في ياسر بن حسين آل حمزة «سعودي» إثر قيامه بتهريب كمية كبيرة من حبوب الامفيتامين المحظورة.
وقالت إن التحقيقات مع الجاني أسفرت عن اتهامه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يتضمن ثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله تعزيراً وصُدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحقه.
وفي محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة نفذت «الداخلية» حكم القتل تعزيرًا في لطيف خان نور زاده «باكستاني» لاتهامه بتهريب كمية كبيرة من الهيروين المخدر إلى المملكة داخل أحشائه.
وأشار البيان إلى أنه بعد القبض على الجاني، أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بتهريب المخدرات، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعًا والحكم بقتله تعزيرًا، وصدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا. ونفذت وزارة الداخلية حكم القتل تعزيراً في سعودي اتهم بفعل فاحشة الزنا بإحدى محارمه بمحافظة محايل بعسير. وقالت وزارة الداخلية إن عمر بن يحيى بن إبراهيم البركاتي «سعودي» أقدم على فعل فاحشة الزنا بإحدى محارمه، وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل تعزيراً عقوبة له وردعاً لأمثاله، وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصدق من مرجعه بحق المذكور.

 

يقظة رجال أمن منفذ الحديثة تحبط تهريب 44 ألف حبة مخدرة

الحبوب داخل «منفاخ هواء» (الشرق)

الحبوب داخل «منفاخ هواء» (الشرق)

القرياتبدر المدهرش

تمكّن رجال الجمارك في منفذ الحديثة من إحباط تهريب 44 ألف حبة مخدرة، كانت مخبأة بطريقة سرية داخل إحدى الشاحنات. وأوضح مدير عام جمرك الحديثة إبراهيم العنزي أنه عند قدوم الشاحنة وقيام المراقب الجمركي بإجراءات عملية الكشف والمعاينة، عثر على كمية من الحبوب المخدرة مخبأةً بطريقة فنية وسرية داخل «منفاخَي هواء»، الأول من الجهة اليمنى للإطار بالتيدر، والآخر في الجهة اليمنى لرأس الشاحنة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١١٥١) صفحة (٦) بتاريخ (٢٨-٠١-٢٠١٥)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...