اختتام المرحلة الرابعة من لقاءات «الوطني» في الباحة

الدحيم: الحوار يواجه التطرف.. وتقبل الرأي الآخر واحترام أفكار الآخرين ضرورة

تفاعل كبير مع فعاليات الحوار الوطني المقام في الباحة (الشرق)

طباعة التعليقات

الباحةماجد الغامدي

شدد محمد الدحيم عضو مجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، على أهمية الحوار في مواجهة التطرف، مطالباً بالالتزام بالموضوعية من قبل المشاركين والمشاركات، والبعد عن التعميم في الأحكام والنتائج، والتركيز على مناقشة الأفكار لا على الأشخاص، واحترام رؤى الآخرين وتقبل الرأي والرأي الآخر. وقال في كلمته الافتتاحية للقاء الرابع من لقاءات المرحلة الثانية من الحوار الوطني العاشر الذي عقد يوم أمس في منطقة الباحة إن جميع اللقاءات التي يعقدها المركز والندوات المشابهة، يتطلع المركز من خلالها أن تكون سبباً للحد من ظاهرة التطرف، مؤكداً في الوقت ذاته أن كل ما يطرح في اللقاء، سيتم مناقشته ودراسته من قبل المركز.
وأشار الدحيم إلى أن التنوع والاختلاف مصدر قوة للمجتمعات، وليس سبباً للخلاف والتناحر ولا يهدد المواطنة الحقيقية بل هو داعم لها.
وكان اللقاء الرابع من لقاءات المرحلة الثانية للحوار الوطني العاشر في الباحة، قد ابتدأ بكلمة افتتاحية لنائب الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور فهد السلطان، رحب فيها باسم المركز بالمشاركين والمشاركات، وشكر أهالي منطقة الباحة على حسن الاستقبال والتعاون مع المركز لتنظيم هذا اللقاء.
وتناول السلطان سلسلة اللقاءات التي عقدها المركز عن موضوع التطرف وآثاره على الوحدة الوطنية، والمراحل التي مر بها منذ انطلاق اللقاء الأول من لقاءات المرحلة الثانية الذي عقد في كل من نجران وعسير وجازان.
وفي ختام اللقاء، تلا السلطان نتائج اللقاء قائلاً: «انطلاقاً من الأهداف التي يعمل مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني على تحقيقها من خلال الحوار الفكري واستكمالاً للقاءات التحضيرية للقاء الوطني العاشر للمرحلة الثانية تحت عنوان «التطرف وآثاره على الوحدة الوطنية»، التي أقيمت في منطقة الباحة.

توصيات اللقاء

  • العمل على تعزيز مكانة العلماء والمفكرين والمربين أصحاب الفكر المعتدل.
  • مواجهة العوامل المؤدية إلى تنامي التطرف.
  • إقامة برامج حوارية عبر جميع وسائل الإعلام التقليدي والإلكتروني.
  •   تفكيك خطاب التطرف لدى المغالين والمتطرفين.
  •   حث الجهات ذات الصلة بالعمل على تنفيذ توصيات لقاءات الحوار الوطني.
  •   الاهتمام بقطاع الشباب بما يسهم في تحقيق رغباتهم.
من الاجتماع

أثناء اللقاء

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١١٧٠) صفحة (٤) بتاريخ (١٦-٠٢-٢٠١٥)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...