أمير الباحة يرعى مهرجان الموز .. واللجنة المنظمة تنهي استعداداتها لإطلاقه

الأمير مشاري بن سعود

طباعة التعليقات

الباحةماجد الغامدي

بحثت اللجنة المنظمة لمهرجان قرية (ذي عين) للموز والكادي الثالث الاستعدادات لانطلاق المهرجان في 17 من الشهر الجاري تحت رعاية أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود.
ويترأس اللجنة محافظ المخواة الدكتور محمد جمعان دادا، وتضم في عضويتها وكيل المحافظة محمد بن صالح العويفي، ورئيس بلدية محافظة المخواة سعيد غرم الله الزهراني، ومساعد مدير عام الشؤون الاجتماعية مدير مركز التنمية الاجتماعية في برحرح خالد صالح الزهراني، ومدير فرع الشؤون الزراعية في المخواة عبدالله محمد الزهراني.
وأكد رئيس اللجنة المشرف العام على المهرجان الدكتور محمد جمعان دادا أن فكرة مهرجان الموز والكادي كانت تجربة ناجحة لإمارة منطقة الباحة، خاصة أن قرية ذي عين التراثية مقصد للسياح من داخل المملكة وخارجها.
من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية ذي عين التعاونية يحيى عارف أن العمل جارٍ لإنهاء كافة الإجراءات استعداداً لانطلاق المهرجان، موضحاً أن الهدف منه التعريف بمنتج الموز والكادي في قرية ذي عين كونه يمثل هوية منطقة الباحة، وتحفيز وتشجيع فعالية جديدة في المنطقة، وتحقيق منافع اقتصادية لأبناء الأسر المنتجة لمزارعي الموز والكادي، وإظهار المتميزين من المزارعين وتحفيزهم، وخلق التنافس في الإنتاج الزراعي، والوصول إلى منتج مميز ومحفز.
وأفاد عارف بأن المزارعين الراغبين في عرض منتجهم من الموز والكادي من أبناء المجتمع المحلي عليهم التقدم بتسجيل أسمائهم في الجمعية في موعد أقصاه 14/5/1436هـ.
وأوضح أن المهرجان سيشهد خلال هذا العام تدشين المرحلة الأولى من عملية التأهيل والترميم بالقرية التراثية، وكذلك تدشين أكبر باقة على مستوى المملكة مكونة من: الكادي والريحان والبرك والشذاب، كما تم استحداث جائزة المزارع المثالي للارتقاء بجودة المزرعة ومنتجها وإبراز المتميزين من المزارعين؛ حيث تخضع هذه الجائزة لمعايير دقيقة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١١٨٢) صفحة (٥) بتاريخ (٢٨-٠٢-٢٠١٥)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...