الجهات الأمنية تتعقبه بعد هروبه من موقع التفحيط

"مُفحط" يقتل 3 ويصيب 3 آخرين في خميس مشيط

جثة أحد الشبان ملقية على الأرض

طباعة ٣ تعليقات

أبهاالحسن آل سيد

لقي 3 شباب مصرعهم وأصيب 3 أخرين، بسبب انحراف سيارة يقودها أحد المفحطين واصطدامها بهم، على طريق المائة بمحافظة خميس مشيط فجر اليوم.

وكانت عمليات الدفاع المدني والهلال الأحمر والدوريات الأمنية تلقوا بلاغا بالحادثة، وانتقلوا على الفور إلى الموقع، وفور وصولها، بادر المتجمهرين في ساحة التفحيط بالهروب من الموقع، وقامت فرق الهلال الأحمر بتقديم الخدمات الاسعافية للمصابين، ونقلت ثلاثة إلى مستشفى خميس مشيط العام، فيما توفي ثلاثة شباب في الموقع بالحال.

وشهد الموقع تواجد أمني كبير بحضور عدد من القيادات الأمنية في مرور عسير، حيث تم الاستماع إلى شاهدات شهود العيان، وتم تحديد هوية الجاني الهارب والمركبة التي يقودها، وتم على الفور تكليف فريق من البحث والتحريات لمتابعته والقبض عليه.

وكان الجاني الهارب اشتهر في أوساط الشباب والمفحطين باسم مستعار وهو “بدل فاقد”، وانتشرت رسائل تم تداولها عبر “البيبي والواتساب” عن موعد وموقع ممارسة التفحيط، الأمر الذي جعل الموقع يعج بالمتفرجين وغالبيتهم من الشباب والمراهقين.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها “الشرق”، فإن المفحط المعروف باسم “بدل فاقد” ظهر في موقع التفحيط وهو يقود سيارة من نوع “هايلكس موديل 2014م” ولا تحمل لوحات مرورية، وأخذ يصول ويجول في الموقع وسط تصفيق وتشجيع الحضور، وأثناء جولته خرجت السيارة عن سيطرته وانحرفت نحو المتجمهرين والمشجعين واصطدم بستة شباب، لقي ثلاثة منهم مصرعهم في الحال، وأصيب ثلاثة أخرين تم نقلهم إلى المستشفى وهم في حالة حرجة.

يذكر أن فريق من الأدلة الجنائية والطب الشرعي تواجدوا في الموقع، وتم رفع جميع الاستدلالات، وفحص الجثث أولياً عن طريق الطبيب الشرعي لرفع التقارير للجهات المختصة لاستكمال التحقيقات والاجراءات النظامية، ولا تزال الجهات الأمنية تكثف بحثها عن الجاني الذي هرب بعد معرفته بالحادثة.

يذكر أن الطريق الذي شهد الحادثة بعرض 100 متر وتم افتتاحه مؤخراً في أخر زيارة لوزير الشؤون البلدية والقروية آنذاك الأمير منصور بن متعب، ويربط بين محافظة خميس مشيط ومطار أبها.
من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير أحمد إبراهيم عسيري أن غرفة العمليات تلقت فجر أمس، بلاغاً يفيد بوقوع حادث دهس على طريق المائة المؤدي لمحافظة خميس مشيط، وبه عدد من الاصابات، مبينا أنه تم على الفور توجيه أربعة فرق اسعافية للموقع، اضافة إلى القيادة الميدانية.

وأضاف “بعد مباشرة الموقع وُجد ثلاثة أشخاص في العقد الثاني من العمر متوفين نتيجة اصابتهم البليغة، فيما تم نقل ثلاثة حالات للمستشفى العام بالمحافظة قبل وصول الفرق الاسعافية عن طريق المواطنين وتراوحت اصاباتهم بين البليغة والمتوسطة”.

إلى ذلك، ذكر مرور منطقة عسير، أنه ورده بلاغ في الساعات الأولى من فجر أمس، يفيد بوقوع حادث مروري على شارع المائة الرابط بين مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط، عبارة عن دهس نجم عنه ثلاث وفيات وثلاث اصابات خطيرة.

وبين وأضاف أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحادث نجم عن قيام مركبة من نوع هايلوكس موديل حديث وبدون لوحات بممارسة التفحيط بين عدد من المتجمهرين مما تسبب في فقد السيطرة على المركبة ووقوع حادث الدهس، ولاذ بالفرار.

وذكر أن مثل هذه المواقع التي يتم ممارسة التفحيط بها تحظى بمتابعة من قبل دوريات المرور والدوريات الأمنية، إلا أن بعض الشباب ممن يمارس هذه المخالفة يستغل مواقع التواصل الاجتماعي استغلالا سيئا بتوجيه الشباب ودعوتهم إلى مواقع بعيدة عن الأنظار وخارج الأحياء السكنية.
وأكد البيان أنه تم التوصل إلى معلومات أولية تحدد هوية السائق الهارب.

وأهاب مرور منطقة عسير بالشباب بعدم الانجرار لمثل هذه المخالفات والسلوكيات الخاطئة والتعاون مع الإدارة في الابلاغ عن مثل هذه المخالفات والمواقع التي تمارس فيها، كما ترجو من أولياء الأمور الحرص والمتابعة لأبنائهم وتوجيههم.

…………………………………………….
أسماء المتوفين
1ـ عبدالخالق سعد أحمد القحطاني
2ـ أحمد يحي أحمد الشهراني
3ـ محمد سعيد محمد الشهراني
…………………………………….
أسماء المصابين
1ـ محمد فهد محمد القحطاني
2ـ يحي محمد الشهراني
3ـ حاتم سعد أحمد القحطاني