محافظ جدة يكرِّم الجهات الحكومية المشاركة في «جدة التاريخية»

طباعة التعليقات

جدةسعود المولد

يكرِّم محافظ جدة رئيس مجلس التنمية السياحية في جدة رئيس اللجنة العليا لمهرجان جدة التاريخية الأمير مشعل بن ماجد اليوم الجهات الحكومية المشاركة في مهرجان جدة التاريخية في دورته الثانية لهذا العام وذلك في مقر الغرفة التجارية الصناعية في جدة.
وجذب المهرجان أكثر من مليون زائر وتقديم 89 فعالية متنوعة، تحكي التاريخ العريق وتتغنى بمخزون عروس البحر الأحمر الثقافي والحضاري.
ونوه الأمير مشعل، بالدعم الكبير من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – .
وأشاد بمجهودات أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز التي يبذلونها في مجال التنمية السياحية لمحافظة جدة بشكل عام ودعم مهرجان جدة التاريخية بشكل خاص.
كما نوه بتجاوب عدد كبير من الملاك والأهالي بجدة التاريخية لأعمال الترميم والتأهيل لمبانيهم بما يكفل لها الحفاظ على نسيجها العمراني التاريخي ويجسد مكانة هذه البقعة الغالية من النسيج الحضاري والثقافي والتاريخي الأصيل، حيث يُعد ذلك وفاءً منهم لجدة التاريخية التي شهدوا بين جنباتها حياتهم الاجتماعية والتعليمية مشيراً إلى أن تاريخية جدة ستشهد بمشيئة الله عديداً من الفعاليات والمشاريع المهمة والكبيرة بحجم مكانتها التاريخية المهمة المسجلة في قائمة التراث العالمي. وقال «إن مهرجان جدة التاريخية حمل مخزوناً من الفعاليات وصل لأكثر من 89 فعالية تراثية وترفيهية وثقافية وتسويقية في أربعة مسارات حرصت على تعريف أكثر من مليون زائر من مختلف شرائح المجتمع بتاريخ جدة، وما هذا الإقبال إلى تأكيد على النجاح الذي تحقق».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١١٩٢) صفحة (٧) بتاريخ (١٠-٠٣-٢٠١٥)