وزير المالية: استقرار مصر وسيرها في طريق التعافي يمثل أهمية كبرى للمنطقة بأسرها

وزير المالية يلقي كلمته خلال اليوم الثاني من فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري (واس)

طباعة التعليقات

شرم الشيخواس

أكد وزير المالية إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، أن استقرار مصر وسيرها على طريق التعافي والنمو الاقتصادي المستدام يمثل أهمية كبرى ليس فقط لمصر وشعبها وإنما للمنطقة بأسرها والعالم أجمع. وقال ـفي كلمته خلال اليوم الثاني من فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري المنعقد حالياً في مدينة شرم الشيخ أمس، إن «ما شهدته مصر بعد المرحلة الانتقالية من التزام السلطات المصرية بتثبيت الاستقرار الاقتصادي، وتحسين البيئة الاستثمارية، والعمل على تعافي قطاع السياحة، يسهم في إيجاد فرص عمل جديدة ونوعية، وبالتالي تحقيق نمو شامل ومستدام».
وأشار وزير المالية إلى أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي تجعل المملكة تتطلع إلى مزيد من الاستثمارات في مصر، مشيداً بالجهود التي بذلتها الحكومة المصرية لتنفيذ كثير من الإصلاحات والإجراءات الاقتصادية رغم صعوبة التحديات التي تواجهها.
وشدّد على العلاقات الوطيدة والتاريخية بين المملكة وجمهورية مصر العربية، مبيناً أن العلاقات بين البلدين متعددة في مختلف المجالات.
وأوضح أن هناك اتفاقيات سيتم توقيعها خلال الفترة المقبلة مع مصر في مجال الطاقة، لافتاً الانتباه إلى أن مصر تأتي في المركز العشرين من الدول المصدرة والمستوردة من المملكة.
وتطرق للتعاون الإقليمي العربي، ومنها منطقة التجارة العربية التي بدأ تنفيذها قبل 17 عاماً، وتعاون المؤسسات العربية المشتركة ودورها الفاعل في تنمية المنطقة العربية، كالبنك الإسلامي للتنمية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وصندوق النقد العربي وغيرها، متطلعا إلى تطبيق قرار الجامعة العربية على مستوى القادة في تبنى اتحاد جمركي عربي، وإلى الإجراءات الأخرى التي تؤدي إلى التكامل العربي.
وحث وزير المالية المجتمع الدولي على دعم النمو الاقتصادي في مصر، معرباً عن تمنياته بمزيد من التوفيق والنجاح لمصر.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١١٩٧) صفحة (١٦) بتاريخ (١٥-٠٣-٢٠١٥)
  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...