دشَّن وقف الصدقة الجارية في «تعاوني الباحة»

أمير الباحة يوجه المسؤولين بالمتابعة الدقيقة لسير إنجازات المشاريع

أمير الباحة يترأس مجلس المنطقة

طباعة التعليقات

الباحةماجد الغامدي

ترأس أمير الباحة رئيس مجلس المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود جلسة مجلس المنطقة من دورته الـ 82 الأولى للعام المالي 1436-1437هـ.
وافتتح أمير الباحة الجلسة بكلمة تناول فيها ما تضمنته كلمة مقام خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- مؤخراً وما حملته الكلمة من مضامين وتوجيهات ضافية لامست كل ما يهم الوطن داخلياً وخارجياً وبما يتعلق بخدمة المواطن ورفاهية البلد المعطاء وأكد أن كلمة المليك تؤكد السير على نهج الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، وأبنائه الملوك من بعده -رحمهم الله- المبني أساساً على كتاب الله وسنة نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم. وما أكده -أيده الله- من اهتمام بوحدة الوطن وتلاحمه من خلال التصدي لأسباب الاختلاف ودواعي الفرقة، وما اشتملت عليه كلمته -حفظه الله- من الاهتمام بمختلف الجوانب التنموية والاقتصادية.
بعد ذلك اطلع المجلس على سير العمل بالمشاريع الجاري تنفيذها بالإضافة إلى إجراءات ترسية المشاريع الجديدة. كما اطلع المجلس على الطرق المحورية في مدينة الباحة المزمع تنفيذها من قبل أمانة المنطقة وإدارة الطرق والنقل، وكذلك ازدواجية الطريق بين محافة المخواة وقلوة والباحة والمندق وبعض الطرق في قطاع تهامة، كذلك اطلع المجلس على تقرير مفصل حول ما تم إنجازه بالمدينتين الصناعية والزمن المحدد لنقل الورش إليها، وكذلك القرية التراثية وعدد من المشاريع التحسينية داخل مدينة الباحة من قبل أمانة المنطقة، كما تم بحث الخدمات الصحية وسير العمل بمشروع مركز طب الأسنان في الباحة ومستشفى المخواة العام، وكذلك مناقشة المجلس لمشاريع شبكتي المياه والصرف الصحي لمدينة الباحة والمحافظات في المنطقة، كما ناقش المجلس محاضر اللجان المنبثقة عن مجلس المنطقة ومحاضر المجالس المحلية، وقد وجه سمو رئيس المجلس المسؤولين إلى أهمية المتابعة الدقيقة لسير إنجازات المشاريع والعمل على تذليل كل العقبات كي تخرج هذه المنجزات إلى أرض الواقع محققة الفائدة والنفع للوطن والمواطن راجياً للجميع دوام التوفيق وللمنطقة مزيداً من التطور في ظل الدعم الكبير الذي تولية القيادة الرشيده لكل مناطق المملكة.
هذا وفي وقت سابق من مساء أمس الأول كرّم أمير منطقة الباحة الليلة الماضية، الداعمين والمتعاونين مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمدينة الباحة، وذلك في مقر المكتب بجامع الملك فهد في الباحة.
ودشَّن أمير منطقة الباحة مشروع وقف الصدقة الجارية، حيث أزاح الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع، ثم تجول سموه في أروقة المعرض المُصاحب، واستمع إلى شرح مفصل عن محتوياته المكون من ستة طوابق على مساحة 1000م2 بتكلفةٍ تُقدر بـ ستة ملايين ريال.
وألقى مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في منطقة الباحة فهيد بن محمد البرقي، كلمةً رحب فيها بأمير المنطقة والحضور،
ونوه بالدعم الذي تلقاه مختلف المكاتب التعاونية في المملكة.
وأكد الشيخ البرقي، أن تلك المكاتب تعمل جاهدة لتقطف ثمار جهودها من خلال نشر الدعوة إلى الله تعالى وتنطلق بذلك من وطننا لتصل إلى أصقاع الدنيا، مُبرزاً الجهود التي يبذلها المتعاونون والداعمون والعاملون في المكاتب التعاونية من أجل الدعوة إلى الله.
بعدها شاهد والحضور عرضاً مرئياً عن مسيرة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في الباحة منذ تأسيسه في العام 1427هـ وحتى عام 1435هـ.
وفي ختام الحفل، كرّم أمير الباحة الداعمين والمتعاونين مع المكتب، فيما تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنطقة.
حضر الحفل رئيس محكمة الاستئناف في المنطقة الشيخ عبدالله بن أحمد القرني، ووكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري، ومدير شرطة المنطقة اللواء مسفر سفير الخثعمي، وعدد من المسؤولين بالمنطقة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١١٩٩) صفحة (٥) بتاريخ (١٧-٠٣-٢٠١٥)