الرئيس هادي يشكر منقذي بلاده من الانقلاب

الدول المدافعة عن الشرعية تؤكد حرصها على سيادة اليمن وعروبته

وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل ونظيراه اليمني والقطري خلال اجتماع في شرم الشيخ أمس (أ ف ب)

طباعة التعليقات

شرم الشيخواس

أكدت دول تحالف الدفاع عن الشرعية في اليمن حرصها على استقلال اليمن وسيادته، في وقتٍ أعرب الرئيس عبدربه منصور هادي عن شكره وتقديره لدول التحالف على استجابتها السريعة لدعوته إلى التدخل العسكري لإنقاذ بلاده من براثن الانقلاب الحوثي.
وقال بيانٌ صدر بعد اجتماع وزراء خارجية دول التحالف أمس في شرم الشيخ المصرية؛ إن دول «تحالف الدفاع عن الشرعية في اليمن أكدت على الحرص على استقلال اليمن وسيادته والحفاظ على وحدته الوطنية وسلامته الإقليمية وهويته العربية».
وأوضح البيان أن وزراء الخارجية عقدوا اجتماعاً خاصاً على هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية المقبلة في شرم الشيخ، وأشار إلى استعراض الاجتماع الحملة العسكرية القائمة من كل جوانبها وترحيبه بردود الفعل الدولية الواسعة المؤيدة لهذه الخطوة.
من جهته، نقل وزير خارجية اليمن، رياض ياسين، إلى الوزراء المجتمعين شكر وتقدير الرئيس هادي على استجابة دولهم السريعة لدعوته للتدخل العسكري بهدف إنقاذ اليمن من براثن الانقلاب الحوثي على الشرعية والهادف إلى زعزعة اليمن واستقراره.
وأكد ياسين، الذي شارك في الاجتماع، أن التحرك العسكري الفوري حظي بترحيب شعبي واسع وكبير في اليمن وأعاد الثقة في نفوس اليمنيين والعرب في العمل العربي المشترك.
وشارك في الاجتماع كل من وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية وجمهورية مصر العربية والجمهورية اليمنية وجمهورية السودان.

وزراء الخارجية الخليجيون والعرب أكدوا أمس دعمهم شرعية اليمن ووحدته (إ ب أ)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٠٩) صفحة (٧) بتاريخ (٢٧-٠٣-٢٠١٥)