مياه جازان تنفذ مشروعات بأكثر من “219″ مليون ريال بصبيا

795421.jpg
طباعة التعليقات

صبياواس

تنفذ المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان حالياً العديد من مشروعات المياه بمحافظة صبيا بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 219 مليون ريال.

وأوضح مدير عام المياه بمنطقة جازان المهندس حسين بن محمد قميري أن تلك المشروعات تمثلت في تنفيذ شبكات المياه ووصلات وعدادات وشبكات صرف صحي ومحطة معالجة ثلاثية ومحطة رفع.

وأفاد أن أغلب تلك المشروعات شارفت على الانتهاء، حيث يجرى تشغيل أحياء وقرى محافظة صبيا وضخ المياه لها عبر الشبكات المياه المنفذة حديثًا إلى جانب الشبكات القديمة في أحياء المحمدية، ومجمع الطيري، وحلة العقيبي، وحلة القميري، وحوتين، والنهضة، والهميلية، وصبيا الجديدة، وحي الملك فهد، والإسكان الخيري، وحلة علوان، والباحر، وصلهبة، وحلة مشاري، والرونة، والزبارة، والمحلة الجديدة، وحلة جدع، وأم السعد، وأم القضب.

وبيَّن القميري أن هناك عددًا من المشروعات يجري تنفيذها حاليًا في مجال المياه لخدمة “178″ قرية منها، مشيراً إلى أن المديرية قامت خلال الأيام القليلة الماضية بضخ المياه لقرى”الشاخر، وأم الشباقا، واللخبصية، والمعترض.

وأفاد مدير عام المياه بجازان في ختام تصريحه أن المديرية تقوم كذلك بتنفيذ مشروع عقود سقيا لقرى قوز الجعافرة، والزقلة، وقلبية، ونورة، وسلامة الأثلة، والأثلة، وأبو الطيور، والعواجمة، والعطن، والعرضة.