«تعليم عنيزة» تطلق «أسبوع الموهبة»

طباعة التعليقات

عنيزة ـ الشرق

أطلق قسم الموهوبين في إدارة التعليم بمحافظة عنيزة فعاليات «أسبوع الموهبة» المتضمنة عدة دورات تدريبية خصصت للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية.
وأوضح المدرب خالد الربيعي من خلال برنامجه «الكورت»، أن البرنامج التدريبي يهتم في المقام الأول بتوسيع المجالات الإدراكية لدى المتعلم، وإكسابه مجموعة من مهارات التفكير والحوار، بجانب طرح الأسئلة وتقبل آراء الآخرين، بالإضافة إلى مهارة تحديد عوامل النجاح ووضع الأهداف القريبة والبعيدة وتمكنه من تطبيقها في حياته العلمية.
أما المدرب يوسف التركي فذكر أن برنامجه التدريبي «كن مبدعاً»، يقوم على تحفيز التفكير الإبداعي لحل المشكلات لدى المتدربين من خلال عدد من المهارات كمهارات العصف الذهني واستخدام الخيال والبحث عن البدائل.
وقدم المدرب مشعل البداح حقيبة تدريبية في تطبيقات الحاسب الآلي يتعرف من خلالها المتدرب على مهارة تحرير الصور وتحويلها إلى فيديو عبر وضع مؤثرات صوتية وحركية على الصور ودمجها مع مقاطع الفيديو.
وأشار المدرب يوسف السعيد إلى أن برنامجه التدريبي «تطوير الذات» يهدف إلى بناء تصور لدى المتدرب عن أهمية التطوير الذاتي من أجل المساهمة في بناء مجتمعه من خلال تلمس احتياجاته الأساسية مثل الغذاء والأمن، أو حاجته لتطوير معرفته بواجباته الإنسانية والدينية والوطنية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٢٨) صفحة (٥) بتاريخ (١٥-٠٤-٢٠١٥)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...