الإساءة في يوتيوب .. والاعتذار في تويتر

نوال الماس في المشهد المثير للجدل

طباعة ٥ تعليقات

الدمامإبراهيم جبر

في الوقت الذي اعترف فيه مقدم برنامج «لقيمات” اليوتيوبي؛ أكّد عبدالمجيد الكناني أنه اعتذر للممثلة نوال الماس علناً عبر موقع «تويتر». وقال الكناني لـ «الشرق» إنه اعتذر في أكثر من تغريدة لأنه لم يعثر على طريقة للتواصل معها.
وكانت الممثلة الماس قد تقدّمت بشكوى رسمية ضد الكناني لدى شرطة منطقة الرياض متهمة إياه بأنه توجَّه بإهانة عنصرية لها ولذوي البشرة السمراء. وقالت لـ «الشرق» إنها تمتلك المستندات التي تُثبت تورط الكناني في استخدام عبارات عنصرية ضدّ شخصها وضدّ أصحاب البشرة السمراء.
وأضافت أنه تهكّم عليها في برنامجه «لقيمات»، في سياق تناوله مشاهد تمثيلية ضمن مسلسل «وجوه محرمة» الذى عرضته قناة MBC. وأشارت إلى أنه قال نصّاً «هل تنقصك الظلمة كي تجسّدي دورك في مكان مظلم». وقالت إن الطريقة كانت «مهينة ومؤذية». وأضافت أنا كلي ثقة في أن القضاء سينصفني ويأخذ حقي بعد أن أساء إليَّ في برنامجه وإساءته لي تُعد عنصرية وتستوجب العقوبة وإغلاق القناة التي وضعها ليسيء للجميع ويحسب أنه يستطيع أن يتاجر بمشاعر الناس لزيادة عدد المعلنين والمشاهدين في قناة يوتيوب مجهولة».
ومن جهته قال الكناني إنه لم يتلقّ أي استدعاء حتى مساء أمس، وأكد أنه اعتذر لنوال الماس عبر تويتر في أكثر من تغريدة ولا يوجد لدي رقم لها لأعتذر لها.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٣٣) صفحة (١) بتاريخ (٢٠-٠٤-٢٠١٥)