الفريح: خطة لتطوير 20 ألف معلم ومعلمة إنجليزي في المملكة

جانب من ورشة العمل

طباعة التعليقات

الدمامصالح الأحمد

كشف رئيس قسم اللغة الإنجليزية في وزارة التربية والتعليم عبدالرحمن الفريح عن خطة لتدريب 20 ألف معلم ومعلمة للغة الإنجليزية على مستوى المملكة عبر مشروع التطوير المهني للمعلمين.
وقال «تم الانتهاء خلال هذا العام من تدريب 9000 معلم ومعلمة، وتدريب 250 مدرباً مركزياً، فيما يتم استكمال بقية العدد بنهاية العام المقبل»، مشيراً إلى أن التدريب والتأهيل في هذا التخصص يسير حسب خطة أعدتها الوزارة لتأهيل جميع المشرفين والمشرفات والمعلمين والمعلمات على مستوى المملكة الذين يتجاوز عددهم 35 ألف معلم ومعلمة.
جاء ذلك خلال حضوره أمس ورشة العمل التدريبية «عقلية التميز في التعليم» التي تقيمها وزارة التعليم ممثلة في تعليم الشرقية بالتعاون مع المجلس البريطاني BRITCH COUNCIL لـ 75 معلماً ومشرفاً للغة الإنجليزية، وذلك بحضور مدير إدارة الإشراف التربوي في تعليم الشرقية عبدالرحمن الغفيلي، التي أقيمت في مركز الخليج للتدريب بمدينة الخبر، وقدمها الدكتور توني سوينزتون.
وقال الفريح إن الهدف من هذه الورشة التي أقيمت في كل من الرياض وجدة وتختتم في الشرقية، هو رفع كفاءة المعلم والتعريف بآخر ما توصلت له الدراسات في التعليم وحرص الوزارة على التطوير ودعم مبادرات التطوير وتحسين مخرجات التعليم، ومن مبدأ التأهيل المهني للمعلم الذي يعتبر حجر الزاوية للوزارة، وانطلاقاً من الحرص الدائم لقسم اللغة الإنجليزية في الوزارة بتطوير مناهج اللغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية لكي تواكب تسارع ومتغيرات الحياة في كل شيء ولكون التعليم الركيزة الأساسية في التنمية ولتحقيق ذلك لا بد من الاستفادة من كل ما يخدم العملية التعليمية.
وبيّن رئيس قسم اللغة الإنجليزية في إدارة تعليم الشرقية جمعان الزهراني أن هذه الورشة التدريبية ستقام لمدة يومين لعدد 75 من معلمي اللغة الإنجليزية على مستوى تعليم الشرقية. وتناقش محورين مهمين هما «عقلية التميز في التعلم، والتعلم الملموس».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٦٣) صفحة (٤) بتاريخ (٢٠-٠٥-٢٠١٥)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...