تدريب 22 متطوعاً على الإرشادات المرورية عند توزيع وجبات الإفطار

جانب من الدورة التدريبية للمتطوعين

طباعة التعليقات

الدماممحمد خياط

نفذ المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بغرب الدمام “نور” وبالتعاون مع شركة أرامكو السعودية، أمس الأول، دورة تدريبية عن المفاهيم وإرشادات السلامة المرورية التي يجب على 22 متطوعاً اتباعها، خلال توزيع وجبات الإفطار للصائمين في طرقات وإشارات غرب الدمام المرورية، قدمها المحاضر والمتخصص في لجنة السلامة المرورية بشركة أرامكو السعودية الدكتور محمد النعيمي حضرها عدد من المتطوعين في مكتب نور بالدمام.
من جانبه قال المحاضر والمتخصص في لجنة السلامة المرورية بشركة أرامكو السعودية الدكتور محمد النعيمي إن الهدف من الدورة هو وضع إرشادات ومفاهيم خاصة للسلامة المرورية للمتطوعين، قبل نزولهم إلى الميدان لتوزيع وجبات الإفطار وذلك للحفاظ على أرواحهم وممتلكات الآخرين.
وأضاف الدكتور النعيمي بأنه جرى شرح 10 إرشادات مرورية للمتطوعين، وأخذ إقرار على ذلك لضمان سلامتهم أثناء توزيع وجبات الإفطار، وتضمن الشرح الإحصائيات ونسب الوفيات والإصابات والإعاقات العالية، حيث سجل خلال عام أكثر من نصف مليون حادث مروري بالمملكة.
من جانبه قدم مدير المكتب وإمام وخطيب جامع العبدالكريم بالدمام فضيلة الشيخ يوسف بن عوض الرشيد شكره لشركة أرامكو على المبادرة في تقديم هذه البرامج التوعوية وما لها من أثر كبير في إيصالها للمتطوعين لاتباع السلامة المرورية في توزيع وجبات الإفطار للصائمين.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٩٤) صفحة (٥) بتاريخ (٢٠-٠٦-٢٠١٥)