في الأحساء .. ” مجالس الذكر” إحياء لروحانية شعائر الشهر الفضيل

إحدى الجلسات القرآنية بالأحساء

طباعة التعليقات

الأحساء ـ الشرق

تشهد مساجد الأحساء خلال الشهر الفضيل وكعادتها في كل عام إحياءً للشعائر الدينية في رمضان بتنظيم العديد من البرامج الدينية إحياءً لهذه الشعائر.

وأطلقت الجهات القائمة على العديد من جوامع الأحساء ودور القرآن الكريم بالأحساء مجالس “القرآن الكريم” في مدن الأحساء وقراها وذلك إحياءً لهذه الشعيرة الدينية الهامة.

حيث يتم من خلال هذه الحلقات والمجالس تدريس القرآن وعلومه والتجويد وكيفية التلاوات الصحيحة للقرآن، كما أن كل عضو منتسب لهذه المجالس يقوم بقراءة جزء بشكل يومي مع المجموعة حتى يتسنى له قراءة القرآن كاملاً، كما أن هذه المجالس لم تقتصر على التعليم والقراءة وختم القرآن بل قامت كذلك بتنظيم الأُمسيات القرآنية حيث يتم من خلالها استضافة كبار القراء بالأحساء والمناطق المجاورة وبعض القراء من دول الخليج حتى يتسنى للعامة حضور هذه الأمسيات القرآنية.

يذكر بأن تعليم علوم القرآن يحظى بإهتمام واسع ومنقطع النظير خلال السنوات الماضية من قبل العديد من الجهات الحكومية والدينية بالأحساء، والتي كان ثمرتها إطلاق العديد من المسابقات القرآنية لتعليم وتلاوة القرآن وتنظيم الأمسيات القرآنية التي أبرزت الكثير من القراء ذوي الأصوات الجميلة على مستوى المنطقة من أبناء الأحساء.

قارئ في أمسية قرآنية


مشاركة كبار وصغار وشباب في الأمسيات