كسر خط الطرد الرئيس يُغرق سيهات بالمجاري

مياه المجاري تحيط بنادي الخليج في حي السلام (الشرق)

طباعة التعليقات

سيهاتمعصومة المقرقش، ماجد الشبركة

عادت طفوحات مياه المجاري مجدداً لتغرق أحد أهم شوارع مدينة سيهات الرئيسة، ويمر في حيي السلام والنور، مسببة أعطالاً للسيارات وحركة المرور منذ ساعات الصباح الأولى.
وتناقل الأهالي صوراً ومقاطع فيديو للطفوحات، التي تعرض لها حيَّا السلام والنور في المدينة، مؤكدين أن طفح المجاري ليس جديداً، بل إنهم يعانون من هذه المشكلة منذ 10 سنوات، وتصدر عنها روائح كريهة.
وسبق للأهالي أن قدموا عديداً من البلاغات الرسمية إلى الجهات المعنية للشكوى من تضررهم من الروائح الكريهة، فضلاً عن تعطل سياراتهم ومصالحهم، وعدم تمكنهم من الوصول إلى مقار أعمالهم في وقتٍ مبكر، خاصة أن هذه المشكلة تتكرر دائماً، ويعتقد أن مصدرها محطة المياه والمجاري الواقعة في الشارع الخامس عشر.
مدير إدارة المياه في محافظة القطيف، محمد العباد، أوضح أن هذه الطفوحات في مدينة سيهات تشكلت بسبب تعرض خط الطرد الرئيس لمحطة الصرف الصحي الرئيسة في سيهات مساء أمس الأول، لكسر من قِبل أحد مقاولي مشروع تابع لجهة خدمية أخرى أثناء قيامه بالحفر لتمديد خدمات مشروعه، ويقع الكسر في المسار المحلي على طريق الظهران – الجبيل.
وبيّن أن فرق إدارة المياه المختصة باشرت الحالة في حينها، وأن الأمر تطلب إيقاف تشغيل المحطة الرئيسة للصرف الصحي في سيهات لإيقاف التدفق في خط الطرد المكسور، واستدعاء جميع معدات الحفر والإصلاح والشفط اللازمة مع فرق الطوارئ المعنية للعمل على إصلاحه.
ولفت إلى أن الفرق المختصة تمكنت من استكمال الإصلاح، بعد عمل شاق تضافرت فيه كل الجهود، وقد استغرق الإصلاح كل هذا الوقت نظراً لطبيعة حالة الكسر الحرجة، وتم استئناف تشغيل المحطة الرئيسة مع خط الطرد، وشفطت فرق الصيانة الطفوحات في المناطق السكنية المتضررة.

أحد الشوارع الفرعية في حي السلام يغرق بمياه المجاري

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٣٣٢) صفحة (٧) بتاريخ (٢٨-٠٧-٢٠١٥)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...