طالب بحل جذري لتجمع الرمال في طريق أبرق الكبريت

«محلي الخفجي» يستعرض المشاريع التطويرية على الشاطئ

المجتمعون خلال استعراض جدول الأعمال في الاجتماع (الشرق)

طباعة التعليقات

الخفجيأحمد غالي

طالب المجلس المحلي بمحافظة الخفجي في اجتماعه الذي عقده صباح أمس، برئاسة محافظ الخفجي محمد الهزاع، وحضور أعضاء المجلس المحلي، ومديري الدوائر الحكومية، بكلية مجتمع للبنين لعدد من التخصصات المختلفة، كما طالب بضرورة إيجاد حل جذري لمشكلة تجمع الرمال في طريق أبرق الكبريت من حيث رفع منسوب الطريق في بعض المواقع وتعديل مساره في مواقع أخرى، وإنشاء طريق مزدوج والعمل على توسعة الطريق الحالي.
واستعرض المجتمعون مشاريع البلدية والأعمال التطويرية على الشاطئ وزيادة المسطحات الخضراء في الشاطئ والحدائق بالمحافظة وزراعة منوعة للأشجار في المحافظة.
كما استعرض المجتمعون إنشاء مشروع محطة مياه محلاة بطاقة إنتاجية 10000م3 في اليوم وهي تحت إجراءات الترسية، كما استعرضوا مشروع إنشاء خزانين بسعة 50 ألف م3، الذي جار العمل عليه حالياً لزيادة الطاقة التخزينية بالمياه، كذلك العمل على إنشاء خطوط ناقلة للمياه مختلفة الأطراف السكنية لزيادة ضغوط المياه للأحياء البعيدة.
واستعرض المجتمعون أيضاً مشروع محطة تحلية المياه بالطاقة الشمسية بإنتاج 60.000م3 في اليوم، وبدأ العمل وتم الانتهاء من تسوير الموقع وفصله عن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وفتح بوابة مستقلة وتجهيز الموقع والمكاتب والبدء في الأعمال الإنشائية، مع أخذ كل وسائل السلامة لمداخل المشروع في الطريق الرئيس.
واستعرضواً أيضاً إنشاء خزان سعة 60.000م3 داخل محطة تحلية المياه وخط طوله 11 كم إلى فروع وزارة المياه كخط سعة 70.000م3 في اليوم.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٣٤٠) صفحة (٥) بتاريخ (٠٥-٠٨-٢٠١٥)