القريشي: الأخطار تحيط بأبنائنا ولابد من مواجهتها

«تعليم الحدود الشمالية» تؤكد استعدادها للموسم الدراسي وتحث الطلاب على الانضباط

عبدالرحمن القريشي

طباعة التعليقات

رفحاءغدير المزهم

أطلق المدير العام للتعليم في منطقة الحدود الشمالية عبدالرحمن القريشي عبارة «أمن وطني مسؤوليتي»، ليكون شعاراً لبداية العام الدراسي المقبل. واجتمع القريشي مع القيادات التعليمية والمدرسية في المنطقة أمس، وأكد أن الأخطار التي تواجه المجتمع السعودي، تهدف إلى زعزعة أمنه واستقراره وبث الفرقة بين أبنائه، الأمر الذي يتطلب بذل المزيد من الجهد والعمل المتواصل للحد من تأثير هذه الأخطار. وحذر القريشي من أن يصبح الشبان والفتيات فريسة سهلة لأصحاب الفكر الضال والاتجاهات المنحرفة. وقال: «يجب أن يدرك كافة الحاملين لرسالة التربية والتعليم أن مقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ الأمة في دينها وأمنها ووحدتها وتآلفها وبعدها عن الفرقة والتناحر والتنازع ورسالتها الوسطية، ونبذ كل الأفكار الهدامة التي يحاربها العقل السليم والفطرة الصحيحة.
وأكد القريشي في الاجتماع الذي عقد بمناسبة قرب انطلاق العام الدراسي الجديد، وحضره مديرو المدارس، إلى جانب بعض المديرات عبر الدائرة الإلكترونية المغلقة، اكتمال جاهزية مدارس المنطقة لبداية العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى متابعة الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية ووزير التعليم الدكتور عزام الدخيل كل الخطوات والتحضيرات التي تمت في هذا الشأن، للتحقق من سير العملية التعليمية حسب ما هو مخطط لها. وحث القريشي مديري ومديرات المدارس على تهيئة المدارس، وتوزيع الجداول على المعلمين والمعلمات من أجل أن تكون المدرسة جاهزة لاستقبال الطلاب والطالبات الأسبوع المقبل لضمان انطلاقة عام دراسي مميز.
وأكد القريشي على ضرورة حث الطلاب على الانضباط والجد والاجتهاد في أول يوم دراسي، وتوزيع المقررات التعليمية على الطلاب للتأكد من سير العملية التعليمية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٣٥٤) صفحة (٨) بتاريخ (١٩-٠٨-٢٠١٥)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...