إصابة رجلي أمن بقذيفة "أر بي جي" بمسورة العوامية

زراعة 20 ألف متر مربع بالمسطحات الخضراء

بدء المرحلة الثانية من مشروع تجميل كورنيش الخفجي

زيادة الرقعة الخضراء في الخفجي

طباعة التعليقات

الخفجيأحمد غالي

نفذت بلدية الخفجي مشاريع تطويرية في المحافظة ضمن استراتيجية لزيادة الرقعة الخضراء، وإضفاء طابع جمالي على المواقع البارزة من خلال تنسيق المواقع وتحسينها وإبرازها بالشكل الذي يتناسب مع أهمية ومكانة المحافظة.
وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي لأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن إدارة الزراعة والحدائق في بلدية الخفجي نفذت أعمالاً تجميلية في كورنيش المحافظة بزراعة مسطحات خضراء على مساحة 19000 متر مربع، بعد إزالة التربة غير المناسبة للزراعة واستبدالها بأخرى زراعية وتسميدها وتركيب شبكات الري وتحديد مواقع النخيل وزراعة 100 نخلة بلدي، و80 نخلة من نخيل «واشنطونيا» الذي يمتاز بجمال الشكل ويتناسب مع أجواء المنطقة.
وأكد أنه تم تجهيز كافة الإمكانات لبدء المرحلة الثانية وزراعة مساحة 20000 متر مربع بالأشجار والنخيل والشجيرات المزهرة التي تعتمد على الري الآلي عن طريق التحكم المركزي في البلدية.
وأضاف الصفيان أنه تم تشغيل محطة التحلية الخاصة بالبلدية التي تنتج 2250م3 يومياً، كما تم إزالة 130 شجرة «كونكوربس» في شارع الملك فيصل واستبدالها بنخيل الواشنطونيا لتنويع الأشجار والشجيرات في شوارع المحافظة الرئيسة.
كما تم الانتهاء من زراعة 9 دوارات في الشوارع الرئيسة والميادين بعد تجهيزها، فضلاً عن تجميل المدخل الجنوبي للمحافظة بنخيل الواشنطونيا في الجزيرة الوسطى بعدد 90 نخلة.
وقال الصفيان إن بلدية الخفجي قامت أيضاً بتجهيز شارع الملك خالد لزراعة 60 نخلة بلدي، وتجهيز مواقع النخيل في شارع مكة المكرمة لزراعة 90 نخلة بلدي وتحسين وتجميل المواقع عند دوار الساعة بزراعتها مسطحات خضراء ونخيل الواشنطونيا.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٣٥٨) صفحة (٦) بتاريخ (٢٣-٠٨-٢٠١٥)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...