«تعليم الشرقية»: وفَّرنا الكتب الدراسية في جميع المدارس ولم نطلب شراءها من المكتبات

سعيد الباحص

طباعة التعليقات

الخفجيأحمد غالي

أكدت إدارة تعليم المنطقة الشرقية أنها أمّنت الكتب الدراسية في مدارسها بالمحافظات، مشددة على أنها لم تلزم أولياء أمور الطلبة بشراء كتب من القرطاسيات. جاء ذلك رداً على وسم دشَّنه أولياء أمور في محافظة الخفجي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تضمن انتقادات حادة لإدارة التعليم في المنطقة، بسبب إقبالهم على مكتبات لشراء مناهج دراسية لأبنائهم.
وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الإعلامي لتعليم الشرقية سعيد الباحص أن الإدارة لم تجبر أولياء الأمور على شراء مناهج تعليمية من مكتبات أو خلافه، حيث تم تأمين الكتب المدرسية وإيصالها للمدارس وتوزيعها على كافة مدارس المحافظة. وبيَّن أنه تحسباً لأي تأخير في وصول الكتب الدراسية لأي ظرف طارئ، فقد وجَّهت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية مكاتبها في المحافظات بإطلاع المدارس على الروابط الإلكترونية لبوابة المحتوى الرقمي للمناهج الدراسية، وهي إحدى الخطط البديلة التي طرحتها وزارة التعليم لضمان سهولة وصول المحتوى رقمياً للطلاب والطالبات.
وأشار إلى أن الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية أكدت على مديري ومديرات المدارس على تحمل مدارسهم تكاليف تصوير الوحدات الدراسية وتوزيعها على الطلاب والطالبات حتى وصول النسخ الورقية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٣٦٤) صفحة (٦) بتاريخ (٢٩-٠٨-٢٠١٥)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...