كورونا: إصابتان جديدتان ولا وفيات

طباعة التعليقات

سجَّل مركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة أمس إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المسبِّب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، فيما رصد حالة تعافٍ واحدة مع عدم اكتشاف أي حالات وفاة جديدة. وبحسب بيان مركز القيادة والتحكم؛ سُجِّلت الإصابتان في الرياض، وهي لمواطنَين من غير الممارسين الصحيين.

 

عدَّاد «كورونا» يرتفع إلى 1173 بإصابتين ولا وفيات.. وتوزيع 1000 معقِّم في مزاد للإبل

الدمام، الدوادمي، عمانالشرق

07

سجل مركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة أمس إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، فيما رصد تعافي حالة واحدة، مع خلو أمس من أي حالات وفاة.
وبحسب بيان المركز، فقد سجلت الحالات جميعها في الرياض وهي لمواطنين من غير الممارسين الصحيين، الإصابة الأولى لذكر (50 سنة) ويعاني من أعراض مرضية ووضعه مستقر، والثانية لأنثى (68 سنة) وتعاني من أعراض مرضية وحالتها حرجة وهي مخالطة لحالة مؤكدة. أما حالة التعافي فلذكر (41 سنة).
وبذا يرتفع إلى 1173 عدد المصابين بالفيروس في المملكة منذ شوال 1433 هـ تعافى منهم 606، فيما توفي 502، وبقي 56 تحت العلاج، فيما يمكث 9 في العزل المنزلي.
وبهذه الأرقام ارتفع عدد الحالات في شهر ذي القعدة الجاري، الذي انقضى منه 13 يوماً، إلى 81 إصابة و26 وفاة، مع تسجيل 18 حالة تعافٍ.
وكان الوكيل المساعد للصحة الوقائية في وزارة الصحة الدكتور عبدالله العسيري أكد في مؤتمر صحفي أمس الأول أنه جرى تسجيل 14 حالة إضافية لفيروس كورونا مؤكدة مرتبطة بالتفشي في مستشفى الملك فهد في مدينة الملك عبدالعزيز بالحرس الوطني، ليصل العدد الكلي للحالات المرتبطة بهذا التفشي إلى 71 حالة مؤكدة، وأنه بالرغم من تسجيل حالات بهذا الفيروس بشكل يومي، إلا أن جميع الحالات المسجلة في الأيام القليلة الماضية لا تشكل حالات عدوى جديدة داخل المستشفى، وإنما هي حالات اكتسبت العدوى قبل أسبوع على الأقل من الآن، ولكن نظراً لطول فترة حضانة المرض فكثير من المرضى أو معظمهم لا تظهر عليهم الأعراض إلا بعد فترة طويلة قد تصل إلى أسبوعين، إضافة إلى أن التأكيد المخبري قد يأخذ وقتاً، وقد يكون الفحص الأولي سلبياً ويحتاج إلى إعادة فحص العينات أكثر من مرة.
من جهة أخرى، تفقدت لجنة التوعية لمكافحة فيروس كورونا في مستشفى البجادية العام المقر الرئيس لمزاد الإبل وبعض مخيمات ملاك الإبل ورواد المزاد بهدف توعيتهم بالفيروس وطرق الوقاية منه.
وأوضح مدير المستشفى سعود النداح أن اللجنة، ممثلة بقسم مكافحة العدوى وقسم التثقيف الصحي، وزعت خلال الزيارة 1000 علبة معقم ومطهر لليدين لنشر ثقافة الوقاية وتعزيز الوعي الصحي، بالإضافة إلى الركن التوعوي الثابت في المزاد.
إلى ذلك، سجل الأردن إصابتين جديدتين بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات منذ ظهور أول إصابة بالمرض في الأردن عام 2012 إلى 16 إصابة.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن مدير الأمراض السارية في وزارة الصحة الأردنية الدكتور محمد العبداللات قوله إن الإصابتين تعودان لمواطنين أردنيين يبلغ الأول منهما 78 عاماً ويعاني من مرض السرطان ووضعه الصحي حرج والثاني 47 عاماً وهو مخالط لإصابة مثبتة واصفاً وضعه الصحي بالجيد.
وكانت الوزارة سجلت إصابتين جديدتين بالفيروس يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين بعد توقف لأكثر من عام عن تسجيل إصابات.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٣٦٤) صفحة (٣) بتاريخ (٢٩-٠٨-٢٠١٥)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...