محافظ الخفجي يناقش تطوير مطارَي «مشعاب والسفانية» مع الأهالي

الهزاع خلال اجتماعه مع مديري أرامكو السعودية

طباعة التعليقات

الخفجيأحمد غالي

وجد محافظ الخفجي محمد الهزاع نفسه، أمام سيل من مطالب الأهالي بتطوير المطار العسكري في رأس مشعاب، ومطار أرامكو في السفانية للاستفادة منهما، ووعد بالرفع للجهات المعنية لدراسة ذلك.
وكان الهزاع أجرى زيارة تفقدية أمس الأول، لميناء رأس مشعاب العسكري وشركة أرامكو السعودية في السفانية وهجرة السفانية، رافقه خلالها مديرو الدوائر الحكومية والإدارات العسكرية في المحافظة.
والتقى الهزاع الأهالي، واستقبل مطالبهم بتطوير المطار العسكري القائم في رأس مشعاب لتشمل خدماته أهالي محافظة الخفجي.
كما زار الهزاع شركة أرامكو السعودية في السفانية حيث كان في استقباله الرؤساء والمديرون التنفيذيون في الشركة، وعقد اجتماعاً حضره عدد من الأهالي طُرِح خلاله عددٌ من المتطلبات التي تحتاجها السفانية ومنها محطة تحلية وخزانات لمياه الشرب وخدمات تنموية بالشراكة مع أرامكو السعودية.
كما طالب الأهالي بإنشاء حديقة وملاعب وكورنيش على الواجهة البحرية، وطالبوا أيضاً بالاستفادة من مطار أرامكو السعودية لتشمل خدماته جميع أهالي محافظة الخفجي والمناطق القريبة منه وتطويره بالتعاون مع هيئة الطيران المدني والسعي لتحقيق ذلك على أرض الواقع بالرفع بالمقترح للجهات المختصة ودعمه من جانب المحافظة.
واختتمت الزيارة في منزل الشيخ نايف العازمي شيخ البريكات من قبيلة العوازم في السفانية، حيث استعرض الجميع ما ينقص المنطقة من خدمات.
وذكر الهزاع أن الزيارة تهدف إلى العمل مع جميع مديري الجهات الحكومية والعسكرية والشركات البترولية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في محافظة الخفجي والمراكز التابعة لها والاستفادة من الإمكانات المتوفرة لتحقيق ذلك، مشيراً إلى أن هذه الزيارات والاجتماعات سوف تؤتي ثمارها في القريب العاجل وذلك بما تجده الخفجي من دعم واهتمام من لدن أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٣٧٠) صفحة (٦) بتاريخ (٠٤-٠٩-٢٠١٥)