«نداء» لكل النساء وأحلى الرجال

طباعة التعليقات

دبيمعصومة المقرقش

أعلنت زينب سلبي الكاتبة والناشطة النسائية العراقية الأمريكية، التي سخرت حياتها لمساعدة النساء في مناطق الحرب إطلاق أول برنامج حواري موجه للمرأة العربية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حصرياً على شبكة OSN عبر قناة TLC HD.
وقالت سلبي في مؤتمر صحفي عقد في مدينة دبي إن البرنامج (نداء) المقبل سيبث على TLC HD، 27 أكتوبر يحمل في طياته الجرأة والصراحة والحريّة في التعبير، وموجه لكل النساء وأحلى الرجال، مشيرة إلى أن البرنامج يناقش مواضيع وقضايا وقصصاً إنسانية لم تطرح من قبل في العالم العربي، رسالة الضيوف فيها «شاهدوني كإنسان ولا تحكموا عليّ من خلال قصتي فقط».
وأضافت أن البرنامج استضاف مشاهير كالمذيعة الأمريكية أوبرا، وسعودية منتقبة اشتهرت عبر اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع فيديو، وحيدر العراقي الأب الذي فقد ابنته الصغيرة «يوفا» عند احتلال الدواعش لبلدته، فضلا عن حلقة تتناول قصة حياة الفنان محمد عساف.
وأوضحت أن برنامج نداء يلعب دوراً في نشر التغيير الإيجابي في مجتمعاتنا بحب وسلام، وعن دور المرأة والرجل في المجتمع، والعدالة الاجتماعية، وأهمية المثابرة لتحقيق الأحلام، وعن القيم الإنسانية، وكثير من المواضيع.
سلبي حضّرت لمشاهديها قصصاً عن نساء ورجال نجحوا في كسر النمط في المجتمع، وتفتح الباب لنقاشات عن التحديات التي تواجهها النساء، وكيف تثمر عن تغييرات إيجابية في مسار حياتهن.
«نداء» كما تقول سلبي هو منصة جديدة للتعبير عن وجهات نظر الضيوف، موضحة أن أكثر الحلقات التي أثرت فيها هي حلقة حيدر الذي علق في ذاكرتها واستحوذت على كامل مشاعرها، إلى جانب حلقة نساء ناجيات من إرهاب داعش اللاتي حكين بكل جرأة وشجاعة وصراحة عما فعله هؤلاء الإرهابيون فيهن.
وتبين أنها استفادت كثيراً من تجربة المذيعة الشهيرة أوبرا ومن نصائحها الدائمة لها، وتعلمت منها كيف تسمع صوتها وأن تكون ملكة نفسها ومملكتها.
وأشارت إلى أن برنامجها «نداء» برنامج يهدف إلى سماع أصواتنا وأفكارنا دون الحكم على قصصنا، وأكدت أن الطريق الوحيد للتحرر من الخوف هو الحديث عما نخافه ونخشاه، وعن حقيقتنا.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٤١٣) صفحة (١٥) بتاريخ (١٧-١٠-٢٠١٥)