صبيا: ملتقى يناقش الأحكام الشرعية للبيعة وحقوق ولي الأمر

طباعة التعليقات

صبيا ـ الشرق

افتتح مدير إدارة التعليم في محافظة صبيا الدكتور عسيري الأحوس في صالة النشاط الطلابي، أمس الأول، فعاليات ملتقى «بناء قيم، تنمية فكر»، الذي تنظمه إدارة التوعية الإسلامية في تعليم صبيا، بحضور عدد من مشرفي الإدارة ورواد التوعية الإسلامية في المدارس.
وناقش اللقاء عدداً من أوراق العمل واشتملت على «التعريف بالأمن الفكري، والتأصيل الشرعي، ومنهج الوسطية، والأحكام الشرعية للبيعة، وحقوق ولي الأمر، وتصحيح المغالطات لدى المنحرفين في الجهاد وضوابطه، ودور رجال الأمن في مكافحة الإرهاب ومفهوم القيم.. تعريفها.. وأهميتها، والقيم في القرآن والسنة، ووقفات مع قيمتي الصدق.. وحفظ العقل والفكر، وكذلك خطة التوعية الإسلامية، ودور مسؤول التوعية في تفعيل برامج لجنة الأمن الفكري في المدرسة». من جهته، أكد مدير تعليم صبيا أهمية هذه الملتقيات، التي تبني القيم وتنمي الفكر لدى الطلاب، مبيناً أن قسم التوعية الإسلامية في الإدارة يهتم بعملية التوعوية في جميع مدارس المحافظة، من خلال البرامج الثقافية التي يقدمها.
من جهته، قدّم مدير إدارة التوعية الإسلامية عبدالله بن غالب نمازي، شرحاً مُفصّلاً عرّف خلاله عن خطة التوعية الإسلامية والاستعداد لهذا العام الدراسي، المشتمل على عددٍ من البرامج الهادفة إلى تعزيز القيم الإسلامية النبيلة في نفوس الطلاب بما يحقق انعكاساً على ممارساتهم اليومية، وحملها لرؤى تربوية تعكس جودة التخطيط التربوي الرامي إلى تجويد المخرجات بما يتوافق وأهداف التعليم في الوطن، مبينا أن الملتقى يهدف إلى بناء القيم الإسلامية في نفوس الطلاب وتنمية الفكر الصحيح.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٤٣٤) صفحة (٥) بتاريخ (٠٧-١١-٢٠١٥)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...